آخر الأخبار

تذبذب في أداء البورصة المصرية اليوم مع تفاؤل حذر بالتوقعات المستقبلية

كتبت: نيرمين سالم

تذبذب في أداء البورصة المصرية اليوم مع تفاؤل حذر بالتوقعات المستقبلية

اليوم شهدت البورصة المصرية تذبذبًا ملحوظًا في أسعار الأسهم، حيث تراجعت معظم المؤشرات الرئيسية. أغلق مؤشر "إيجي إكس 30" على انخفاض بنسبة 1.13% عند مستوى 28876 نقطة، بينما هبط مؤشر "إيجي إكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 3.36% ليغلق عند 7289 نقطة.


بلغ حجم التداول على الأسهم 1.1 مليار ورقة مالية بقيمة 6.7 مليار جنيه، مع تنفيذ 203.4 ألف عملية لعدد 206 شركة. سيطر المصريون على 93.51% من إجمالي التعاملات، في حين استحوذ الأجانب على 2% والعرب على 4.49%.


توقعات السوق لا تزال متفائلة، حيث أشار مينا رفيق، مدير البحوث في "المروة" لتداول الأوراق المالية، إلى أن الاتجاهات الصعودية للأسهم المصرية قد تستمر في 2024 بفضل استمرار العوامل التي أدت إلى الارتفاعات الكبيرة في العام الماضي، مثل التحوط ضد انخفاض قيمة الجنيه المصري وتثبيت أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي.


بين الأسهم التي حققت ارتفاعات بارزة اليوم، كانت شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية بنسبة 18.68%، وشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة بنسبة 16.92%.


فيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، يبدو أن هناك تفاؤلًا حذرًا بشأن أداء السوق، مع توقعات بأن الطروحات الحكومية الجديدة قد تجذب استثمارات أجنبية إضافية وتعزز السوق المالي المصري.

العهد نيوز - al3hd news
العهد نيوز - al3hd news
تعليقات