JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان بمصر

 كتبت: نورهان أسامة الكردي

الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان بمصر


أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، السبت 11/9، الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان بمصر، خلال تواجده بالعاصمة الإدارية الجديدة.


مؤكدًا فيها على المفهوم الشامل لحقوق الإنسان بالدولة مع المسار التنموي لمصر؛ لتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة لرؤية مصر في 2030.


أكد بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على دعم كافة الحقوق الاجتماعية والمدنية والثقافية والاقتصادية والسياسية لحقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وجميع فئات المجتمع.



أوضح النائب أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تعزيز حقوق الإنسان لتكون جزء أساسي من بناء الجمهورية الجديدة.


ووجه وزير الخارجية سامح شكري خلال فعاليات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أنه تم وضعها بالتنسيق مع أكتر من 30 جهة ووزارة.


أضاف، أن المدة الزمنية للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تصل إلى 5 سنوات لدعم جميع حقوق الإنسان وتحقيق تكافؤ الفرص خلال المستقبل القادم.


أشار السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم بجنيف، أن الاستراتيجية تتضمن تطوير السياسيات لتحقيق دعم حقوق الإنسان خلال التقدم الفعلي.


عبّرت رئيسة المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، عن سعادتها من أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمصر والتي تساعد على تحسين حقوق الإنسان بالعالم.

الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان بمصر

العهد نيوز - al3hd news

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة