القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل مخيفة وراء قتل ذكرى...ولا وجود للعواصف التي تفتح الشبابيك

 كتبت: نانسي ذكي

تفاصيل مخيفة وراء قتل ذكرى...ولا وجود للعواصف التي تفتح الشبابيك

وقع حادث قتل الفنانة التونسية "ذكرى" في 28 نوفمبر 2003.


 كانت "ذكرى" صاحبة صوت ملائكي وواحدة من الفنانات القليلات صاحبات الأصوات الطربية التي مرت على تاريخ الموسيقى والغناء في الوطن العربي، فهي فنانة غنية عن التعريف بموهبتها وصوتها القوي وبأعمالها التي سكنت في وجدان الجمهور وخاصة الجمهور المصري.


 منذ أن قدم الموسيقار المصري "هاني معنى" المطربة ذكرى للجمهور المصري وأصبحت واحدة من المطربات اللاتي صنفها الجمهور ضمن مطربي الصف الأول.


 عاشت حياة مليئة بالمواقف الغامضة، فهي من الفنانات اللاتي طاردتهن الشائعات، وكانت محل للتساؤلال دائمًا؛ بسبب المواقف التي كانت تنتشر عنها، وكانت أكثر القضايا التي شغلت الرأي العام بها، هو خبر وفاتها الذي جاء بمثابة صدمة كبيرة للجميع داخل وخارج الوسط الفني وخاصة الطريقة التي أدت إلى وفاتها.


 بينما انتشرت العديد من التصريحات حول حقيقة مقتل الفنانة ذكرى على يد زوجها "أيمن السويدي"، ثم انتحاره، وكانت هناك أسباب عديدة وراء قتلها، كان من الأسباب الواضحة، هو اعتراض زوجها على استمرارها وإحيائها الحفلات في وقت متأخر وغيرته عليها.


توالت التصريحات، وأيضًا شكه في سلوكها تارة أخرى، بحسب ما قالته خادمتها في تحقيقات النيابة العامة، وبعد ذلك كشف الموسيقار "هاني مهنى" تفاصيل صادمة وسرية عن قتل ذكرى على يد زوجها، تلك الحادثة التي أشعلت العالم في عام 2003، عندما قام زوجها "أيمن السويدي" بقتلها وانتحر بعد ذلك.


أيضًا تحدث "مهنى", في برنامج "في الفن المصري" أنه كان رافضًا فكرة زواج الفنانة ذكرى من رجل الأعمال "أيمن السويدي"، أيضًا كانت ذكرى تبرر موافقتها على زواجها من "أيمن السويدي"؛ لكي ترتاح من المشاكل العائلية بين أخواتها؛ لأنها كانت تعيش مع أختها.


قال مهنى أن الراحلة قالت له أيضًا "أنا عندما أتزوج سوف ينسوني قليلًا"، كشف مهنى أيضًا، أن زوجها كان يحبها كثيرًا، لأنها كانت مختلفة عن باقي زوجاته.


 أوضح "هاني مهنى"، أن ذكرى كانت تريد الإنجاب من زوجها "أيمن السويدي"، وذهبت إلى الدكتوره مع زوجها، ولكن زوج ذكرى كان رافضًا الإنجاب منها.


 من هنا بدأت المشاكل الأخرى بسبب هذا، وقالت ذكرى لن أسكت على ذلك، وسأطلب الطلاق، أيضًا حدثت المشاكل بينهم أكتر.


أوضح مهنى أيضًا، أن زوج ذكرى أتته حالة مشابهة للصرع بعد الحادثة، بسبب الصدمة، أضاف أيضًا، أن هناك أسباب أخرى لقتل ذكرى، وهي أغنية الفنانة ذكرى إلى الراحل "صدام حسين" والتي جعلت رجال الأعمال يضغطون على زوجها وتحريضه على أن توقف ذكرى عن الغناء وإقامة هذا النوع من الحفلات.


 أدى ذلك إلى نشوب الخلافات بين ذكرى وزوجها؛ لأنها رفضت هذا الأمر رفضًا قاطعًا.


 أكمل "مهنى"، أن زوج ذكرى أطلق عليها الرصاص الناري، وهي في شقتها، وجاءت الطلقة في صدرها، وعندما كانت ذكرى تتنفس، قال زوجها قبل موتها قتلت اثنان وسأعدم.


أيضًا "ذكرى" كانت تتنفس وأنا سأعدم فقتلها، وخرج ودخن سيجارة في الشرفة، وقال لنفسه أنا سأعدم، وانتحر.


 لم ينتهِ الأمر عندما أمرت النيابة بدفن الجثث وغلق التحقيقات على حادث قتل ذكرى وانتحار زوجها، فبعد مرور وقت قصير بعد الحادثة، تقدم شقيق زوجها "محمد السويدي" ببلاغ يطالب فيه من النيابة إعطائه الإذن لفتح الشقة وجرد محتوياتها، بعد أن لاحظ الجيران وحراس العقار فتح نوافذ الشقة وغلقها بشكل مفاجئ، بناء على كلام الشقيق الأصغر لرجل الأعمال، وافقت النيابة العامة على فض الشمع الأحمر عن الشقة.


 نشرت الصحافة العربية آنذاك، شهادة ضابط المباحث الذي عاين محتويات الشقة بالخوف والرعب قائلًا "لم تكن الشقة قد تم تنظيفها بعد الحادث فوجدت الدماء الجافة ملتصقة بأراضية المدخل ومنتاثرة فوق الجدران والكنبة التي كانت تجلس فوقها ذكرى"، وبعد دخوله غرفة ذكرى قدم الضابط الشهادة قائلًا "تأكدنا من أنه لا يمكن لأحد أو حتى العواصف الهوائية من فتح هذه النوافذ، إلا إذا كان داخل الحجرة، وما لم نعرفه هو من الذي كان يفتح النوافذ من دون أن يكون داخل الشقة أحد".


مضيفًا، "الأوراق الرسمية لا يمكن أن تتهم العفاريت، لهذا تم إغلاق المحضر بالتاكيد على أن الشقة لم تتعرض للسرقة، وبقي السؤال عن هذا المجهول الذي يحرك المصعد ويفتح النوافذ ويلقي بالحجارة ويعزف الموسيقى وتصدر منه أصوات مواء القطط مجهولًا".

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق
  1. غير معرف3/11/2023

    ذكرى كانت لا شئ و تدق ابواب الجميع في تونس من ملحنين و اصحاب ستوديوهات الصوت و تستجدي الجميع لكي تغني و ادي بها هذا الي بيع نفسها مرغمة حتى تشتهر و بعد الاف المحاولات و العلاقات فشلت و لم تبق الي القاهرة و هاجرت و قدمت جسدها و صوتها الي من يقدمها للجمهور و يشهرها و قليلاً قليلاً دخلت الي الساحة و اشتهرت و كان صوتها جيداً و من ثم تزوجت من شاب ثري و وسيم تتمناه الكل و لكنها كانت غير مؤدبه و تلعب بذيلها ثم غنت قصيدة من بنات افكار القذافي تهاجم به حكام السعودية علناً فما كان من شيوخ المملكة ممن كانوا علي علاقة بها من نشر افلام جنسية لها و ارسلوها الي زوجها الذي جن جنونه و فقد اعصابه فقتلها و قتل نفسه اما ما قيل انه غنى لصدام بعد اعدامه فهذا نكتة لان ذكرى قتلت عام2003 و صدام تم اعدامه عام 2006

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/29/2023

      انت مريض

      حذف
    2. غير معرف8/28/2023

      أتقي الله عزوجل في نفسك يا ظالم الان هي في دار الحق ويوم القيامة ستقف أمام الله لتحاسب على كلامك وقذفك على المرآة

      حذف
    3. غير معرف12/12/2023

      يعطيك عصبة على راسك و راس أمك عالمعلومات اللي طلعت بيها. شوف أختك القحبة وين تعطي في صرمها. في الخليج ولا عند العاهر السعودي. هههه

      حذف
  2. غير معرف9/09/2023

    اتقي الله اخي اذكروا محاسن موتاكم وان كان كلامك صحيح ورايت بعينك لايجوز قذفها بعد موتها .

    ردحذف
  3. غير معرف9/26/2023

    اذكروا محاسن موتاكم فهى فى دار الحق ونحن فى دار الباطل اللهم اغفر لها وارحمها وتجاوز عن سيئاتها واجعل مثواها الجنه

    ردحذف
  4. غير معرف11/12/2023

    ينقل في الخبر الحديث الذي قاله زوج ذكرى قبل ان ينتحر وايضا قال حرفيا (وقال لنفسه) هههههههه مااعرف مين اللي نقل لمهنى هذه التفاصيل وهل العفاريت التي كانت تفتح وتغلق الشبابيك هي من نقلت لمهنى خبر كله عك ورواية كلها كذب

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/25/2024

      فعلا تلفيق سخيف، من الذي سمعه يقول و كيف دون ماقال، لان. جميع الموجودين قتلوا .

      حذف

إرسال تعليق