آخر الأخبار

الدفاعات الجوية الروسية تتصدى لهجوم أوكراني بطائرات مسيرة في مقاطعة روستوف وتدمير قاذفات في قاعدة موروفوسك

كتبت: سناء صالح
الدفاعات الجوية الروسية تتصدى لهجوم أوكراني بطائرات مسيرة في مقاطعة روستوف وتدمير قاذفات في قاعدة موروفوسك

نظام الدفاع الجوي الروسي تصدّى لهجوم بطائرات مسيّرة أطلقته القوات الأوكرانية على مقاطعة روستوف يوم الاثنين، 24 يونيو 2024. وفقًا لحاكم المقاطعة فاسيلي غولوبيف، تم إسقاط ثلاث طائرات مسيّرة، حيث سقط حطام إحداها على أرض منشأة صناعية دون وقوع أضرار إضافية. 

في وقت سابق، أصيب ثلاثة مدنيين نتيجة سقوط طائرة مسيّرة أخرى تابعة للقوات الأوكرانية وانفجارها بالقرب من قرية في مقاطعة بيلغورود. تستمر القوات الأوكرانية في استهداف المنشآت والمرافق المدنية الروسية بالقرب من الحدود باستخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة.

من جهة أخرى، شنت القوات الأوكرانية هجمات واسعة النطاق على عدة مناطق روسية بما في ذلك روستوف، ساراتوف، كورسك، وبيلغورود، مما أدى إلى تدمير ست قاذفات قنابل روسية في قاعدة موروفوسك الجوية.

كما أفادت تقارير بوقوع حريق في محطة نوفوشاختينسكي لتكرير النفط في روستوف نتيجة لهجوم بطائرة مسيّرة، وتم إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

هذه الهجمات تأتي في سياق تصعيد كبير بين الطرفين حيث تقوم أوكرانيا بتكثيف هجماتها بالطائرات المسيّرة على الأراضي الروسية في محاولة لتعويض خسائرها على جبهة القتال، فيما تستمر روسيا في تنفيذ ضربات واسعة النطاق ضد البنية التحتية العسكرية والطاقة في أوكرانيا.
العهد نيوز - al3hd news
العهد نيوز - al3hd news
تعليقات