القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز تصريحات لقاءات الرئيس السيسي مع قادة بعض الدول على هامش القمة العربية الإسلامية

كتبت: هاجر صفوت

أبرز تصريحات لقاءات الرئيس السيسي مع قادة بعض الدول على هامش القمة العربية الإسلامية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع قادة بعض الدول المشاركون في القمة العربية الإسلامية التي أقيمت في العاصمة السعودية "الرياض"، وذلك للنظر في الأوضاع الراهنة في فلسطين والعمل على إيجاد حل فوري وشيوع السلام في المنطقة.


حيث التقى الرئيس السيسي مع الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد"، واتفق الطرفان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وتطبيق مبدأ حل الدولتين، وشيوع السلام في المنطقة وأكدوا على ضرورة السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية بشكل دائم وسريع بدون أي عوائق.


كما شكر الرئيس العراقي الرئيس السيسي على الجهود المبذولة في حل القضية وعمله المستمر على توصيل المساعدات الإنسانية بشكل مستمر، واتفقا على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في الناحيتين السياسية والاقتصادية.


كما أنه قد التقى بالرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" حيث أكد الرئيسان على ضرورة حماية المدينين الفلسطينيين في غزة، ووقف ضروري للعنف القائم في غزة، كما أنهم قد بحثوا سبل التعاون بين البلدين.


وناقش السيسي أيضًا مع نظيره السوري "بشار الأسد" وأكد الطرفان على رفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم، وشدد الرئيسان على ضرورة وجود هدنة إسلامية وحماية المدنيين الفلسطينيين.


واتفق الرئيس السيسي مع العاهل الأردني"الملك عبد الله الثاني" في لقائهم في الرياض على ضرورة حماية أهالي غزة وعدم تعرضهم للخطر، والعمل على استمرار دخول مواد الإغاثة اللازمة للشعب الفلسطيني.


كما أجرى السيسي مباحاث طويلة مع الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" للنظر في الأوضاع الراهنة والعمل على حلها بشكل سريع.

تعليقات