القائمة الرئيسية

الصفحات

شهيدان في مخيم نور الشمس واشتباكات عنيفة خلال عدوان الاحتلال

كتبت: هالة خالد

شهيدان في مخيم نور الشمس واشتباكات عنيفة خلال عدوان الاحتلال

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، الأحد، مخيم نور الشمس شرق طولكرم، في الضفة الغربية المحتلة.


وحسب مصادر محلية، اقتحم الاحتلال المخيم بأعداد كبيرة ترافقها جرّافات عسكرية، مما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة، فَجّر خلالها مقاومون عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة الاحتلال ما أدى إلى إعطابها.


أسفرت هذه المواجهات عن استشهاد الشابين عبد الرحمن أبو دغمش (32عامًا) وأسيد أبو علي (21عامًا) بعد إصابتهما برصاص في الرأس، وإصابة عدد من المواطنين.


كما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول للمصابين في المخيم واعتلت قناصات تابعة للاحتلال أسطح منازل المواطنين.


قالت كتائب القسام في طولكرم أن مجاهديها في مخيم نور شمس تمكنوا من تفجير عبوة شديدة الانفجار ومحلية الصنع في جرافة للاحتلال وإعطابها وتحقيق إصابات مؤكدة بمن فيها.


وأكدت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، أن مجاهديها نفذوا كمين محكم وحقل كثيف من النيران والعبوات الناسفة التي انفجرت في آليات الاحتلال بحارة المنشية، ما أدى لإعطابِ عدد منها وإلحاق أضرار جسيمة فيها وتحقيق إصابات مباشرة ومؤكدة في صفوف العدو بينهم إصابات خطيرة، وواصل مجاهدوها المعركة على مدى أكثر من 5 ساعات من القتال والتصدي؛ كما تمكن مجاهدوها من خوض اشتباكات متفرقة على عدة محاور مع قوات الاحتلال وإفشال محاولات إنقاذ نفذها جيش الاحتلال لقواته التي حاصرها مجاهدونا.


وأضافت أيضًا سرايا القدس- كتيبة طولكرم: أفشلنا مخططات الاحتلال ونؤكد أن مقاتلينا بأفضل حالاتهم ونتحدى الاحتلال بأن يكشف عن عدد القتلى والجرحى من جنوده في مخيم نور شمس، ونزف إلى العلا الشهيدين أسيد جبعاوي وعبد الرحمن أبو دغش.


خلال الاقتحام، ألحقت قوات الاحتلال أضرارًا في البنية التحتية للمخيم، حيث جرفت الشوارع، ودمرت عددًا من المباني وقامت أيضًا بتفجير منزل.


وقال صاحب أحد المحال التجارية أنه فور انسحاب قوات الاحتلال وجد دمارًا كبيرًا في محله وتدمير كافة محتوياته، مبينًا أن عدوان الاحتلال سيجعل الفلسطيني متمسك بأرضه بقوة أكبر، وكل الصعاب فدا المقاومين الفلسطينيين هينة ولا مجال للحديث عنها سوى الدعاء لهم بالحماية والنصر.

تعليقات