آخر الأخبار

مباحثات بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة القابضة لمطوفي الحُجاج لتحسين خِدمة الحَج

كتبت: عايدة عبد الواحد

مباحثات بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة القابضة لمطوفي الحُجاج لتحسين خِدمة الحَج

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي، السيدة نيڤين القباج، باستقبال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمُطوِفي حجاج الدول العربية، السيد محمد بن حسن معاجيني، وذلك بحضور مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، الأستاذ أيمن عبد الموجود، وذلك لبحث الاستعدادات لموسم الحج القادم 1445هـ - 2024 م.


بدأت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بالوفد السعودي، كما ذكرت وأثنت على الخدمة المميزة التي تُقدم للحجاج بصفة عامة وحجاج الجمعيات الأهلية، بصفة خاصة، المسئولة عن وزارة التضامن الاجتماعي، ممثلة في المؤسسة القومية لتيسير الحج. حيث أن هناك رضًا عام من قِبل حجاج الجمعيات الأهلية عن الخدمات التي يحصلون عليها خلال رحلة الحج وأداء المناسك.


شهد موسم الحج المنقضي، تقدم ما يزيد عن 22 ألف مواطن يرغبون في أداء فريضة الحج عبر الجمعيات الأهلية، في حين أن الحصة المقررة لحج الجمعيات الأهلية هي 5250 حاجًا، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في حج الجمعيات الأهلية، ويثبت أن الوزارة دائما تقدم ما في وسعها لخدمة الحجاج؛ كي لا يكون هناك اي عناء. كما تقدم الجمعيات الأهلية خدمات مميزة للحجاج، مما يتسبب في إقبال كبير من المواطنيين عليها.


 قالت القباج أنها سوف تبذل أقصى ما في وسعها لكي توفر خدمات أكثر تميزًا للحجاج، ومن الخدمات التي تسعى الوزارة إلى  تحسينها، هو رفع مستوى الحمولة الكهربائية لتحمل عدد أكبر من المُكيفات المبردة للتخفيف من شدة الحرارة في خيام عرفات ومِنى. وتيسير سبل توصيل كبار السن. بالإضافة إلى الإسراع في استخراج تراخيص المطارات للحجاج الوافدين.


كما أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية بالتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي في حسن تنظيم الحج.


وفي نهاية اللقاء، قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم درع المؤسسة القومية لتيسير الحج، للسيد محمد بن حسن معاجيني والوفد المرافق له لشكرهم وتقديرهم على مجهوداتهم في تنظيم مراسم الحج والتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي.

العهد نيوز - al3hd news
العهد نيوز - al3hd news
تعليقات