القائمة الرئيسية

الصفحات

تامر أمين يسخر من عمرو مصطفى بعد وصف نفسه بصوت مصر

كتبت: ساره هلال

تامر أمين يسخر من عمرو مصطفى بعد وصف نفسه بصوت مصر

انتقد الإعلامي "تامر أمين" الملحن "عمرو مصطفى" بسبب تصريحاته الأخيرة عن أحقيته بلقب "صوت مصر"، واصفًا الإعلام بالمغيب في توزيع الألقاب الفنية.


الأمر الذي أثار استياء تامر أمين ليرد عليه عبر برنامجه المذاع على قناة النهار، قائلًا "نشيل من المضبطة يا أستاذ عمرو كلمة إعلام مغيب، إحنا بنتكلم عنك وبنقول موهوب، ليه تخبطنا رفسة ملهاش لازمة، مين الإعلام المغيب يا عم الحاج! أكيد مش قصدك إحنا، الإعلام المصري مستنير وأنقذ البلد دي في فترات الضياع".


كما سخر من كلامه عن أنه يستحق اللقب لأنه قدم أغاني عديدة لمصر قائلًا "إن الفنان محمد ثروت، يستحق في تلك الحالة اللقب لأنه غنى ما يزيد عن 140 أغنية وطنية".


واستكمل كلامه قائلًا "لا أنت ولا أنغام ولا شيرين ولا حد يملك إنه يقول إنه صوت مصر، ينفع أطلع أقول أنا صوت مصر الإعلامي؟ لا أنا ولا أي حد على الساحة يقدر يقول كده، مصر أكبر بكثير من أن يمثلها شخص في الغناء أو التلحين أو الرياضة".


مشيرًا إلى أن اللاعب العالمي محمد صلاح، لم يطلق على نفسه لقب "ممثل مصر الرياضي"، رغم الإنجازات التي يحققها قائلًا "عمالين نديه ألقاب بالحب وعمره ما قال كلمة، دي ناس عندها تواضع وقتل فكرة الكِبر، وتسيب الناس تلقبها، من يجري وراء الألقاب شخص محروم أو مُحدث نعمة".


الجدير بالذكر أنه قد دار في الفترة الأخيرة صراع بين فريقين، البعض يرى أن المطربة "شيرين عبد الوهاب" تستحق ان تلقب بصوت مصر والبعض الآخر رأى أن المطربة "أنغام" أحق بهذا اللقب.


ردت أنغام في تصريحات لها عن وصفها بصوت مصر قائلة "كنت أول صوت نسائي يغني السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وغنيت النص الكامل، ولما نزل السلام الجمهوري بصوتي اتكتب على تتر مسلسل الاختيار "صوت مصر أنغام" فأنا مختارتش اللقب بنفسي ولكني بعتز بيه مفيش كلام، إني أكون صوت مصر ده شيء مشرف ويسعدني وهعيش حياتي أحافظ عليه".


ليتدخل عمرو مصطفى في الصراع وهو لم يكن طرف فيه منذ البداية، ولكنه يرى نفسه هو الأحق بلقب "صوت مصر"، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على فيسبوك " صوت مصر = عدد ما قدمه الفنان لمصر .. زمان كانوا أصوات مصر أم كلثوم لأنها غنت لمصر أعمال فنية أثرت في الشعب في ذلك الوقت.. عبد الحليم كذلك .. والفنانة شادية .. والفنان محمد منير يا مصر يا أم الدنيا ومعظم أغانيه، حقًا كانت لمصر حتى العاطفية".


وأضاف "شيرين قدمت مشربتش من نيلها الأكثر انتشارًا في هذه الحقبة وأغاني أخرى، أمال ماهر قدمت طوبة فوق طوبة ويا مصريين وأغاني أخرى وأنغام أيضًا قدمت أغاني لمصر جميلة وأحمد جمال قدم تحيا مصر تحيا من أشهر الأغاني الوطنية".


متابعًا "وهنا يبقى رأي الشعب المصري إيه أكتر الأغاني أثرت فيه لمصر، ولو عايزين الحقيقية أنا صوت مصر، ليه بقى، علمونا في مدرستنا- مشربتش من نيلها بطولة فوق طوبة، ببشرة خير، بصوا شوفوا مصر عامله ايه، علشان انتي، اتحدى أي مستحيل وكتير جداا لو عديت محتاج صفحات". 


كما أوضح "وكل الأغاني السابقة بعدد ما قدمه الفنان لوطنه صح ولا إيه يا بتوع المدارس ولا العمر يروح هدر علشان شوية أشخاص بيوزعوا الألقاب على مزاجهم".

تعليقات