القائمة الرئيسية

الصفحات

الذكاء الاصطناعي يدفع سهم ميكروسوفت إلى مستوى قياسي

كتبت: حسناء رمضان

الذكاء الاصطناعي يدفع سهم ميكروسوفت إلى مستوى قياسي

في الآونة الأخيرة أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد كبير شمل محرك البحث "بينج" ومتصفح "إيدج" الشهير، ونوّهت مايكروسوفت في مدونة لها على الإنترنت عن أن الأمر الأهم الذي حصل عليه محرك البحث والمتصفح التابعين لها هو تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستمنح المستخدمين ميزات جديدة، وتسهّل عليهم عمليات البحث والتواصل عبر الإنترنت.


قالت شركة مايكروسوفت أن أدوات الذكاء الاصطناعي التي تعمل مع برنامج أوفيس والمعروفة باسم مايكروسوفت 365 كوبايلوت، سيكون سعرها 30 دولار شهريًا وسيحمي الإصدار المُخصص للمؤسسات بيانات الشركة لتسمح للموظفين بإدخال المعلومات السرية.


كما قال مدير خدمات الذكاء الاصطناعي والسحابية عند مايكروسوفت سكوت غوثري لبلومبرغ بيزنس ويك في مايو أن صندوق بريده فاض برسائل الرؤساء التنفيذيين يطلبون فيها إمكانية الوصول.


وقالت المديرة المالية بالشركة إيمي هود أن منتجات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي أصدرتها الشركة ستصبح النشاط الأسرع لتحقيق 10 مليارات دولار، مع أن هذه الأنواع من الخدمات تتطلب رقائق حاسوبية مرتفعة الثمن.


كما تطرح الشركة ميزات البحث المرئي في بينغ تشات التي سبق الإعلان عنها والتي تسمح للمستخدمين برفع الصور وطرح الأسئلة عنها أو البحث عن المعلومات المرتبطة بها.

تعليقات