القائمة الرئيسية

الصفحات

المقاومة الفلسطينية في غزة تقصف الأراضي المُحتلة والمغتصبات

كتبت: هالة خالد

المقاومة الفلسطينية في غزة تقصف الأراضي المُحتلة والمغتصبات

قامت المقاومة الفلسطينية ظُهر اليوم، الجمعة، 12 مايو 2023، بإطلاق عدة رشقات صاروخية متتالية قرب مدينة القدس المحتلة في إطار الرد على العدوان الصهيوني على غزة.


أفادت مصادر صهيونية أن صفارات الإنذار دوَّت من تجمع مغتصبات غوش عتصيون بالخليل وبيت شميش غرب مدينة القدس ومغتصبة إفرات وبيتار عيليت وبات عاين ونافيه دانيئيل جنوب بيت لحم.


أضافت أيضًا، أن للمرة الثانية خلال هذه الجولة تم تفعيل منظومة مقلاع داود للتصدي لصاروخ أطلِق من غزة نحو القدس المحتلة، ويبلغ سعر الصاروخ الواحد مليون دولار، وتم إطلاق ما لا يقل عن 20 صاروخًا تجاه أشكول وأطراف عسقلان.


أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها وجهت ضربة صاروخية مركزة على مرحلتين تجاه القدس المحتلة و "تل أبيب" ومدن ومغتصبات العدو ردًا على الاغتيالات واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.


وفي تصريح لقيادي في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة قال: "فصائل الغرفة تدك عمق الكيان وقلبنا نتائج المعركة وأدخلنا تكتيك الاستنزاف والتحكم الصامت ومفاجأة الاحتلال بالمعركة".


أضاف أيضًا "نتحكم في نسق المعركة وتحديد موعد ومكان الرد بشكل حازم".


أفادت مصادر عبرية أن بعد الرشقة الصاروخية تجاه القدس المحتلة، توقفت المفاوضات في القاهرة حول وقف إطلاق النار، حيث تسعى مصر وعدت وسطاء للحصول على إتفاق هدنة بين الجانبين.

تعليقات