القائمة الرئيسية

الصفحات

عدوان صهيوني مفاجئ على قطاع غزة

كتبت: هالة خالد

عدوان صهيوني مفاجئ على قطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الصهيونية الحربية، غارات فجر اليوم الثلاثاء، 9 مايو 2023، على عدة مناطق في قطاع غزة


استهدفت هذه الغارات شُققًا سكنية ومنازل تتبع لقيادات عسكرية في حركة الجهاد الإسلامي في القطاع.


أفادت مصادر صحفية أن الطائرات الحربية قصفت شقتين سكنيتين بمدينة غزة، بالتزامن مع شن الطيران الحربي سلسلة غارات قوية على مواقع للمقاومة في أنحاء قطاع غزة.


استهدفت العملية العسكرية فجر اليوم كل من، القائد جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، والقائد خليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والقائد طارق محمد عز الدين، أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية، والذين استشهدوا رفقة زوجاتهم وعدد من أبنائهم.


أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن اسم العملية العسكرية على غزة هي "السهم الواقي"، كما قال الجيش في بيان له، أنه اغتال كلّ من طارق عز الدين، وجهاد غنام، وخليل البهتيني، في "عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الإسرائيلي العام الشاباك".


صرحت وزارة الصحة بغزة بحصيلة هذا العدوان: ارتقاء 13 شهيدًا من بينهم 4 أطفال و 4 سيدات وإصابة 20 مواطن بجراح مختلفة من بينهم 3 أطفال و 7 سيدات ولازال عدد من الجرحى حالتهم ما بين حرجة وخطيرة.


صرحت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية: ننعى شهداء شعبنا من القادة والأطفال والنساء الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال الغادر.


كما نعت حركة الجهاد الإسلامي ثلاثة من قادة ذراعها العسكري "سرايا القدس" الذين استشهدوا مع عدد من أطفالهم ونسائهم، في القصف الذي نفذه طيران الاحتلال على منازلهم في قطاع غزة، فجر اليوم.


زَفَّت الحركة في بيانها القادة، جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، وطارق عز الدين أحد قياداتها في فلسطين، وخليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس.


كما حمّلت الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه المجزرة الإرهابية الغادرة والبشعة التي تجاوزت كل الحدود ومثلت انتهاكًا خطيرًا لوقف إطلاق النار.

تعليقات