القائمة الرئيسية

الصفحات

عدوان جديد على مخيم جنين وارتقاء 6 شهداء وإصابة نحو 20 شخصًا

كتبت: هالة خالد

عدوان جديد على مخيم جنين وارتقاء 6 شهداء وإصابة نحو 20 شخصًا

قامت قوات الاحتلال بشن عدوان جديد على جنين عصر اليوم ومن ثَم نابلس وكما زعمت مصادر صهيونية أن الهدف منها اغتيال منفِذ عملية حوارة الأسبوع الماضي والتي أدت لمقتل مستوطنين.


قامت قوات الاحتلال في جنين بمحاصرة منزل يتواجد فيه العديد من المقاومين والمطاردين ومنفذ عملية حوارة واندلاع اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال وإطلاق صواريخ على المنزل المحاصر، كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية نحو مخيم جنين.


كتيبة جنين في سرايا القدس أعلنت عن إسقاط طائرتين مسيرتين لجيش الاحتلال، خلال الاشتباكات، واستهداف جنوده وآلياته بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة، وقالت كتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى أن مقاوميها تصدوا للقوات المقتحمة للمخيم.


تزامنًا مع المواجهات في مخيم جنين، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال مخيم عسكر، قرب نابلس، واعتقلت ثلاث شبان، وقالت مصادر محلية أن المعتقلين من نابلس هم أبناء منفذ عملية حوارة خالد وعبد الله وقسام خروشة من مدينة نابلس.


قامت قوات الاحتلال باغتيال "الأسير المحرر عبد الفتاح حسين خروشة" (49 عامًا) من مخيم عسكر القديم، منفذ عملية حوّارة التي أدت لمقتل مستوطنين اثنين قبل أسبوع.


وقامت باغتيال كل من محمد وائل غزاوي (26 عام)، مجد محمد عزمي حسينية (26 عام)، طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً)،‌ زياد أمين الزرعيني (29 عام)، معتصم ناصر صباغ (22 عام).


كما أطلق جيش الاحتلال النار بشكل عشوائي على المواطنين في محيط المنزل المحاصر بجنين، مما تسبب بإصابة 20 شخصًا بينهم إصابة خطيرة في البطن وأخرى في الحوض وإصابتان متوسطتان في الفخذ والكتف.


أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على سيارة إسعاف في جنين.

تعليقات