القائمة الرئيسية

الصفحات

القوى الموقعة على الإعلان السياسي تحدد السبت للتوقيع على الاتفاق مع العسكر في السودان

‏‎كتب: محمد عبد الرحمن 

القوى الموقعة على الإعلان السياسي تحدد السبت للتوقيع على الاتفاق مع العسكر في السودان

‏‎تابع موقع "العهد نيوز" العديد من المصادر السودانية التي تحدثت إلى وسائل الإعلام وأكدت بأنه تم الاتفاق مع القوى الموقعة على الإعلان السياسي للتوقيع على الاتفاق الإطاري السبت مع العسكر في السودان.


قالت مصادر متطابقة أن القوى الموقعة على الإعلان السياسي تتفق مع المكوّن العسكري على توقيع الاتفاق الإطاري بعد غد "السبت"، يوم 3 ديسمبر، وسيكون توقيع الاتفاق الإطاري بحضور السفراء المعتمدين لدى السودان، الدوليين والإقليميين والعرب.


بحسب متابعتنا للعملية السياسية في السودان، فإن قوى الحرية والتغيير "المجلس المركزي" تستبعد 4 قضايا من التوقيع عليها في الاتفاق الإطاري مع المكوّن العسكري، وهي العدالة والعدالة الانتقالية، اتفاقية جوبا للسلام، إعادة هيكلة وإصلاح المنظومة الأمنية، وإصلاح المنظومة العدلية.


هذه القضايا الأربع تعتبر من أهداف الثورة السودانية وإن فشل التوصل فيها إلى حل وتحقيقها يعني بأن الأحزاب التي وقعت مع العسكر هذا الاتفاق الإطاري تسعى إلى المناصب فقط والسلطة وشرعنة الانقلاب، في الوقت الذي تطالب فيه قوى الثورة بإسقاط الانقلاب ومحاسبة البرهان ومن معه وقادت لأجل ذلك لجان المقاومة تظاهرات أسبوعية لأكثر من عام وفي جميع المدن رافضة حكم العسكر ومطالبة بالسلطة المدنية الكاملة.

تعليقات