القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير من وقوع كوارث بمطار الخرطوم بعد إضراب قطاع حيوي مستمر لأيام

كتب: محمد عبد الرحمن 

تحذير من وقوع كوارث بمطار الخرطوم بعد إضراب قطاع حيوي مستمر لأيام

قامت اللجنة المفوضة للعاملين بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالتحذير من مخاطر كارثية جراء استمرار حركة الطيران في مطار الخرطوم وبقية المطارات الولائية مع دخول العاملين بالهيئة في إضراب مفتوح عن العمل منذ الاثنين الماضي؛ مطالبين بتحسين الأجور، واستمروا في مخاطبة الجهات الحكومية طيلة الفترة الماضية ولم يجدوا الاستجابة منهم.


كما أشارت اللجنة المفوضة في خطاب معنون للجهات المسؤولة "حصل موقع العهد نيوز على نسخة منه" نوهت فيه بأهمية معلومات هيئة الأرصاد لقطاع الطيران، فيما يخص السلامة الجوية وكذلك أهميتها لبقية القطاعات المختلفة، مبينة أن استمرار حركة الطيران في ظل إضراب العاملين بالهيئة يزيد من فرص حدوث الكوارث.


وأشارت لجنة العاملين إلى حادثة الطائرة الفيدرالية في العام 2007م، التي سقطت في مطار الخرطوم بسبب استخدام معلومات لم تصدر من هيئة الأرصاد الجوية في تحذير واضح لكل الجهات الرسمية المسؤولة. 


وأكدت أن الهيئة هي الجهة الرسمية، حسب الاتفاقيات الدولية، لحركة الطيران، وشددت على أن أي معلومات لا تصدر منها فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية والعاملين بها غير مسؤولين عنها تمامًا واستمرار الإضراب قد يقود إلى معاقبة السودان دوليًا.


كما أن العاملين بـالأرصاد الجوية كانوا قد دخلوا في إضراب مفتوح منذ الاثنين الماضي 5 ديسمبر، مطالبين بزيادة الأجور وتحسين بيئة العمل التي تسهل استمرار الخدمات الجوية وجودتها.

تعليقات