القائمة الرئيسية

الصفحات

النبي الذي قُدِمت رأسه قربان للحب

كتبت: أسماء خالد

النبي الذي قُدِمت رأسه قربان للحب

الكثير منًا لا يعرف إجابة هذا السؤال، من هو النبي الذي قُدمت رأسه قربان للحب، لنقُل السؤال بصيغة أخرى، من هو النبي الذي قُطِعت رأسه وسُلِمت كمهر لفتاة؟.


إن الله يُرسل الأنبياء للناس من أجل الهداية للخير والنهي عن المُنكر، وأثناء تأدية هذه الرسالة تواجههم الكثير من المشاكل والصعوبات والكثير من الأخطار التي تؤدي إلى تأذيهم، فالنبي الذي قُدِمَت رأسه قربان للحب، هو نبي الله يحيى عليه السلام.


أصبحت هذه الحادثة؛ حادثة مفجعة لم يرى البشر مثلها على مر العصور، فما هو سبب هذه الحادثة الأليمة؟


إن الله تعالى أرسل النبي يحيى عليه السلام ليهدي الناس لفعل الخير، في هذه المدة كان هناك ملك اسمه هيرودس وهو من الملوك الذين عاصروا النبي يحيى.


هذا الملك كان يرغب في الزواج من أحد محارمه، لكن الله حرم مثل هذه الزيجات، لكن كانت لديهم قصة حب طويلة وهم مصرون على الزواج، ولأن الله حرم هذه الأمر؛ رفض سيدنا يحيى هذا الزواج، كما رفضت هذه الفتاة دعوة سيدنا يحيى للهداية وأصرت على الزواج بالملك.


رفض سيدنا يحيى الاستسلام وحاول إقناع الفتاة مرارًا وتكرارًا بتنفيذ أوامر الله، لكن الفتاة طلبت من الملك أن يتزوجها ويقتل النبي يحيى ويعاقبه لأنه تصدى له، فأمر الملك بإحضار رأس سيدنا يحيى.


دخل جنود الملك على النبي يحيى وهو يتعبد لله تعالى فقطعوا رأسه وأرسلوها للطاغية هيردوس.


يقع قبر النبي يحيى في دمشق وبه دُفِن بدنه، أما عن موضع رأسه فقد تعددت الآراء.


في نهاية الموضوع إجابة السؤال، هو نبي الله يحيى ابن نبي الله زكريا، حيث اتصف نبي الله يحيى بالرحمة والعطف والمحبة وعرف بتواضعه في التعامل مع الآخرين.

تعليقات