القائمة الرئيسية

الصفحات

افتتاح مدينة السلام السكنيّة بدعم كويتي في محافظة تعز اليمنية

كتب: مالك المجيدي 

افتتاح مدينة السلام السكنيّة بدعم كويتي في محافظة تعز اليمنية

تم افتتاح مدينة السلام السكنية، برعاية رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، بدعم كويتي وإشراف جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية في محافظة تعز.


حضر الافتتاح وكيل أول محافظة تعز ومستشاري محافظ تعز وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بمحافظة تعز، وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية.


ضم الافتتاح وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، الذي توّج اليوم بافتتاح هذه المدينة كمشروع نموذجي ومتكامل، ويعد الأول من نوعه في تعز، ونِتاج دعم دولة الكويت السخي الذي تقدمه لليمن ومحافظة تعز.


أوضح أن المدينة السكنية تضم عشرين مبنى سكني من أربع طوابق، مكونة من مائة وعشرين شقة سكنية، إضافة إلى عدد من المرافق الخدمية بينها مدرسة ومخبز آلي ومركز حرفي ومشغل خياطة ومستوصف ومسجد ومحلات تجارية وعدد من المرافق الأخرى، وتقع في منطقة حبيل سلمان، محيط جامعة تعز.


أشار الأستاذ محمود الصديق، رئيس جمعية النور، الجهة المنفذة للمشروع، أن مدينة السلام مخصصة للأيتام والأرامل، وُزعت شققها السكنية على عشرات الأسر التي تم اختيارهم وفق معايير واضحة وشفافة من قبل لجنة مختصة.


أضاف الصديق، أن العمل في المدينة السكنية استمر لأكثر من ثلاث سنوات من البناء والتشييد في ظل ظروف صعبة مع استمرار الحصار على مدينة تعز وانهيار العملة اليمنية، وتحديات الحرب المستمرة.


مؤكدًا أن الجمعية ستعمل على إدارة المدينة وتطوير المشروع، وستقوم بتقديم الخدمات الأساسية في المدينة بشكل مجاني دعمًا للأيتام المستفيدين في محافظة تعز.

تعليقات