القائمة الرئيسية

الصفحات

مواكب مليونية "رايات الشهداء" غدًا الأحد تتوجه نحو القصر لإسقاط البرهان

كتب: محمد عبد الرحمن 

مواكب مليونية "رايات الشهداء" غدًا الأحد تتوجه نحو القصر لإسقاط البرهان

مواصلة لتصعيدات شهر أكتوبر والخروج إلى الشوارع لإسقاط حكم العسكر والانقلابيين في السودان، حيث أعلنت لجان المقاومة في السودان عن مليونية 30 أكتوبر التي أطلقت عليها اسم "رايات الشهداء" وحددت أن القصر هو وجهة المواكب المتحركة من مدن الخرطوم إلى القصر الجمهوري لإسقاط البرهان. 


في تصريح صحفي قبل قليل، أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم عن المسارات لمليونيات رايات الشهداء وزمن التجمع والطرق الرئيسية التي ستسلكها المواكب وصولًا إلى القصر الجمهوري.


من مدينة أم درمان، سيكون التجمع لأحياء أمبدة في محطة الصهريج لحارات غرب وشمال وجنوب أمبدة عند الساعة 11 صباحًا وأحياء كرري ستتجمع في المهداوي الساعة 11 صباحًا. 


أما عن أحياء أم درمان، فستتجمع المواكب عند محطة الشهيد عبد الله الروسي "محطة سراج سابقًا" عند الساعة 11 صباحًا.


كما ستتجمع مواكب مركزية دار السلام في كبري ود البشير عند الساعة 11 صباحًا.


وستتجمع مواكب أحياء أم درمان القديمة في أستوب مكي.


من ثم نقطة التجمع الرئيسية للمواكب وهي شارع الشهيد عبد العظيم وتتوجه شرقًا، ثم جنوبًا، إلى البرلمان ثم شرقًا، إلى القصر.


أما نقاط التجمع لشرق النيل جنوب ومدينة الخرطوم هي منطقة باشدار وأبو حمامة عند الساعة 11 صباحًا ومحطة 7 هي نقطة تجمع للمسار الداخلي عند الساعة 10 صباحًا ومدينة بحري وتجمع لجان أحياء الحاج يوسف، ستكون نقطة التجمع الرئيسية هي المؤسسة بحري وستتحرك المواكب عبر كبري الحديد عند الساعة 12 ظهرًا.


ردًا على عُنف الشرطة السودانية


قامت لجان المقاومة في السودان بتسمية مليونية الغد، الأحد 30 أكتوبر، برايات الشهداء "أحمر، أزرق، أصفر، أخضر" ردًا على بيان الشرطة السودانية الذي نشرته بعد مليونية 25 أكتوبر الضخمة والتي امتلأت بها شوارع السودان وجميع مدنه ومناطقه، والخارجة لإسقاط البرهان، حيث قالت الشرطة في بيانها أن قواتها قد واجهت أشخاص مدربون وبتشكيلات عسكرية يحملون أعلام ورايات صفراء وخضراء وحمراء وزرقاء؛ لتضلل الرأي العام في السودان وخارجه بأن الثوار غير سلميين وأن الثورة خرجت عن السلمية؛ تبريرًا للقمع والقتل الذي تمارسه تجاه الثوار العُزَّل.


الرايات والأعلام الحمراء والصفراء والخضراء والزرقاء والبيضاء التي يحملها الثوار في المواكب، أصبحت في كل المواكب منتشرة بصورة كبيرة ومعظم الثوار لديهم راية، هي أعلام عليها صور الشهداء الذين قتلتهم الشرطة السودانية، يحملها رفاقهم وأصدقاءهم وأهلهم في المليونيات، وهناك رايات لجان الأحياء التي عليها شعار لجنة الحي وأعلام السودان.


أما عن مليونية الغد فستكون ردًا مباشرًا على تلفيقات الشرطة في بياناتها ضد الرصاص وقمعها للمواكب السلمية الرافضة لحكم العسكر في السودان والمواصلة في تصعيدها حتى إسقاطه وتشكيل حكومة مدنية يطمح لها الشعب السوداني.

تعليقات