القائمة الرئيسية

الصفحات

العلاج الشعبي لنزلات البرد... هل يعرضك للخطر؟

كتبت: إيمان جمال 

العلاج الشعبي لنزلات البرد... هل يعرضك للخطر؟

أقر العلماء والأطباء بأن العلاج بالطرق الشعبية لأمراض البرد عديم الفائدة وقد يشكل خطورة على الصحة وفقًا للتقرير المنشور على gazeta.ru 


حول ذلك، تشير الدكتورة يلينا شيماسكي، أنه بالرغم من التحذيرات الخاصة بطرق علاج البرد القديمة، إلا أن البعض يستخدمها؛ فنجد البعض يستنشق الهواء الساخن وهذه طريقة بالفعل تفتح الرئتين ولكنها تعرضك لخطر في الغشاء المُخاطي وتتسبب في إطالة فترة الشفاء من المرض.


أضافت: أن مسح الجلد بالكامل بالخل تعد من الحيَّل الشعبية القديمة التي تستخدم في حالة تعرض الشخص لارتفاع في درجة حرارة الجسم، تعد هذه الطريقة خطيرة جدًا، خاصة على الأطفال، بسبب زيادة نافذية حاجز الجلد للأبخرة السامة لهذه المواد، قد تتسبب في تهيّج الحنجرة وتقلص العضلات وتشكل خطرًا على الأحبال الصوتية وتزيد من فرص التعرض لضيق التنفس وفقدان القدرة على النطق.


كما أوضحت أن استنشاق الزيوت الطيارة عبر البخاخات تُعد من العلاجات الشعبية الخطيرة لأنها تسبب انسداد في الشُعب الهوائية ويمكن أن تسبب التهاب القصبيات السام، ما يؤدي إلى انسداد جزئي أو كُلي في القصبيات الهوائية، حيث يتم تحول أنسجة الرئتين من طبيعيّة إلى ليفيّة.


أخيرًا، أكدت ان بعض الأشخاص يقومون بلف الجسم وتغطيته من أجل التعرّق وهذه الطريقة تسبب صعوبة في خروج الحرارة من الجسم ويمكن أن تزيد ارتفاعها.

تعليقات