القائمة الرئيسية

الصفحات

التعليم: تحويل المسؤولين عن واقعة مدرسة العجوزة للمساءلة القانونية والتأديبية

كتبت: امنيه العمده 

التعليم: تحويل المسؤولين عن واقعة مدرسة العجوزة للمساءلة القانونية والتأديبية

يتقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.ت.ف" بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتي توفت نتيجة سقوطها من الدور الثالث.


وأصدر الوزير قرار بصرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة وقدره 100 ألف جنيه، بجانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

 

كما قرر بالتنسيق مع السيد اللواء محافظ الجيزة، إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل وتحويلهم إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

 

وقام الوزير، بتوجيه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

 

كما وجه الوزير، إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

 

ووجه أيضا جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

تعليقات