القائمة الرئيسية

الصفحات

النيابة العامة تُحقق في وفاة طالبة بمدرسة بالعجوزة إثر سقوطها من الطابق الثالث

كتبت: أمنية العمدة

النيابة العامة تُحقق في وفاة طالبة بمدرسة بالعجوزة إثر سقوطها من الطابق الثالث

باشرت النيابة العامّة اليوم الاثنين الموافق الثالث من شهر أكتوبر الجاري، التحقيق في إخطارٍ تلقتْهُ من قسم شرطة العجوزة بوفاة طالبة بالصف الثاني الابتدائي حالَ تواجدِها بمدرستِها إثر سقوطها من الطابق الثالث الذي يقع به فصلُها الدراسي.


انتقلت النيابة العامّة إلى المدرسة فور تلقيها البلاغ، واتخذت عدة إجراءات منها: معاينتها، والتحفظ على أجهزة المراقبة لفحصها، واستجواب شهود الواقعة، وقد خَلصَت النيابة العامة من هذه الإجراءات إلى سقوط الفتاة من الطابق الثالث فوق الأرضي الذي يبلغ ارتفاع سوره ستين سنتيمترًا.


قامت النيابة العامة باستجواب سبعةً مِن شهود الواقعة ثلاثًا منهم من زميلات المجني عليها، فاتفقت اجوبتهم على تكرار بكاء الطفلة منذُ صباح اليوم رغبةً في حضور والدتها، وقد لجأ بعض المعلمين إلى التهدئة من روعها، ثم تكرر بكاؤُها في الحصة الرابعة فحاول المعلم آنذاك تهدئتها وسمح لها بالجلوس في مقعده، فاستغلت الطفلة انشغاله وتسللت من الفصل تجاه سور الطابق الثالث، وشهدت إحدى الفتيات ووالدة أحد الطلّاب الطفلة تهرول خارج الفصل دون أن يتبعها أحد، وقامت بتسلق السور وسقطت من فوقه.


انتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان الطفلة فتبينت إصاباتها، وسألت والديها فقررا توجيه اتهامهما لمسئولي المدرسة بالإهمال في الإشراف على طفلتهما مما أدى إلى وفاتها.


قامت النيابة العامة باستجواب المعلم المتواجد بفصل المجني عليها وقت الواقعة فقال أنه تفاجأ باندفاعها خارج الفصل بعد حملها لحقيبة ظهرها وتسلقها السور، فطلب منها النزول إلا أنها قد اختل توازنها وسقطت.


ولازالت النيابة العامة حتى ساعتِه مستمرةً في إجراءات التحقيق لبيان سبب حدوث الواقعة، وتحديد المسئول عنها، وستعلن النيابة العامّة إلى ما انتهت إليه فور بيانه، وجار استكمال التحقيقات.

تعليقات