القائمة الرئيسية

الصفحات

"تعديل المناهج" عزة مصطفى تزف خبر سار لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي

كتبت: أمنية العمدة

"تعديل المناهج" عزة مصطفى تزف خبر سار لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي

أكدت الإعلامية عزة مصطفى، أنه خلال أيام سيبدأ العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أعلن عن خطة الدراسة التي ستبدأ بعد 10 أيام.


أضافت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن الوزير قال أن هناك بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي والخامس.


كما لفتت إلى أن الجميع من أولياء الأمر منتظر التطوير، وما سيتم حذفه من المناهج، وما هو الجديد.


في السياق، أكد الكاتب الصحفي رفعت فياض، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قال أن هناك تطويرًا للمناهج، وأن الطالب والمدرس سيعودون إلى المدرسة بعد 10 أيام، وسيكون هناك إجراءات للحد من الغياب.


أضاف، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم مناقشة ملفات كثيرة خلال اجتماع الوزارة، موضحًا أن القرارات للحد من الغياب لن تكون عقابية، لكن من أجل الترهيب.


أشار إلى أن هناك لجان ستقوم بعمل جولات على المدارس، ومن الممكن أن تمر اللجنة أكثر من مرة في اليوم الواحد للتأكد من الحضور.


 مضيفًا، أن الطالب والمدرس تركوا المدرسة من أجل الدروس الخصوصية، ولكن القرارات الجديدة ستكون ملزمة للمدرس قبل الطالب بالحضور.


كما كشف أنه سيتم تجميع الفيديوهات القوية لشرح مدرسي المواد، وبعد ذلك يتم توزيعها على المدارس، والوزارة ستعطي مكافأة لهؤلاء المدرسين.


وأكد أن الوزارة ستشتري الشرح المتميز من المدرس القوي، وجميع الطلاب في المدارس ستشاهد تلك الفيديوهات، مضيفًا "سيتم الاستعانة بأباطرة الدروس الخصوصية، لتقديم الشرح لجميع الطلاب".

تعليقات