القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد أكثر من 40 عام من غرقها ... سفينة "تيتانيك" كما لم ترها من قبل

كتبت: مروة محمد جاب الله

بعد أكثر من 40 عام من غرقها ... سفينة "تيتانيك" كما لم ترها من قبل

عرضت شركة رحلات الغوص "أوشين غيت أكسبيد شنز" ڤديو عالي الدقة لسفينة تيتانيك القابعة بالمحيط الأطلسي، وهي من أشهر السفن الغارقة في القرن العشرين.


نشر موقع "أوشين غيت أكسبيد شنز" ڤديو بدقة 8000 بكسل لحطام سفينة تيتانيك الغارقة منذ 12 أبريل 1912.


قام الفريق بتصوير لقطات للسفينة على مستوى مذهل من التفاصيل والألوان التي لم ترها العين البشرية من قبل، حيث يمكن الآن تكبير مناطق محددة دون فقدان جودة الصورة، وتعتبر هي أفضل صور لسفينة تيتانيك حتى الآن حسب تقرير موقع "سكاي نيوز العربية"، حيث تمكن الباحثون والدارسين من التدقيق في تفاصيل الصورة دون المساس بجودتها.


يبدأ الڤديو بلقطات للقوس الأيقوني لسفينة تيتانيك، مغطى بمقرنصات كبيرة وهشة من الصدأ، ويبدو أنه تم تجميده في الوقت المناسب، كما شوهدت مرساة ميناء السفينة في الڤيديو.


كما أظهرت اللقطات عالية الدقة تفاصيل وعبارات دقيقة من السفينة مثل عبارة "Noah Hingley & Sons Ltd" المحفورة على مرساة السفينة، بالإضافة للغرف الداخلية.


كما يُظهر الجزء الأخير من الڤديو إحدى الغلايات أحادية الطرف التي سقطت في قاع المحيط عندما أنقسمت سفينة تيتانيك إلى نصفين.


تشرف شركة "آر إم إس تيتانيك" على مجموعة تضم الآلاف من القطع التي تم انتشالها من الموقع على مدار أعوام باعتبارها المنقذ المعترف به قضاءيًا.

تعليقات