القائمة الرئيسية

الصفحات

أغرب الأرقام القياسية في موسوعة چينيس

كتبت: مريم هيثم

موسوعة چينيس هي اسم يضفي نوعًا من البطولة على كل شخص ينال لقب ما ويدوّن اسمه كصاحب رقم قياسي، تضيف موسوعة چينيس العالمية كل عام مجموعة جديدة من الأرقام القياسية بمختلف المجالات الرياضية والعلمية والأدبية وغيرها. 


لكن ما قد يغيب عن معرفتنا أن هناك عدد كبير من أغرب الأرقام القياسية المدوَّنة في موسوعة چينيس .. منها:


1- الوقوف على أصابع اليد: حقق الرقم القياسي فيها المواطن الصيني (وانغ ويباو) عام 2008 بعد أن تمكن من الوقوف على السبابة والوسطى وقت 19:23 ثانية.


2- أقوى صرخة: فازت (جيل دريك) بلقب صاحبة الصرخة الأقوى في العالم، حيث أحدثت صوت بقدرة 129 ديسيبل وهو أقل بـ10 ديسيبل فقط من صوت الطائرة عند تشغيلها


3- أكبر فَم في العالم: أصبحت الأمريكية (سامنتا رامسديل) التي تبلغ من العُمر 31 عام صاحبة أكبر فَم في العالم بلغ اتساعه 6:52 سم، مما أكسبها شُهرة كبيرة على تيك توك، حيث يصل عدد متابعيها إلى 1.7 مليون شخص. 


4- شُرب 2 لتر صودا في 18 ثانية: رجل يدعى (إيريك) من نيويورك نجح في شرب 2 لتر من الصودا دُفعة واحدة في 18:45 ثانية فقط. 


5- إيقاف المراوح الكهربائية باللسان: تمكنت (زوي إليس) من استراليا من إيقاف المراوح الكهربائية بلسانها 32 مرة دفعة واحدة. 


6- أطول رِمش في العالم: سجلت الصينية (jianxia) رقم قياسي لأطول رمش في العالم يبلغ طوله 20:5 سم.


7- أثقل مانجو في العالم: حطم مزارعون من كولومبيا رقم قياسي بعد أن زرعوا أثقل مانجو بوزن 4:25 كجم.


8- أكبر رافعة أثقال في العالم: (إديث مورواي) سجلت الرقم القياسي لأكبر رافعة أثقال بحملها ما يزيد عن 150 رطل وهي في عمر 98 عام، وقد احتفلت مؤخرًا بعيد ميلادها الـ100.


9- أطول أنف: تم قياس أنف رجل تركي يدعى (محمد أوزيورك) وكان طوله 3:46 بوصة من الجسر إلى الحافة وقال أن هذا تسبب في السخرية منه عندما كان طفلًا لكنه اعتبر ذلك منفعة. 


10- أكثر جلد متمدد: يعاني (غاري تورنر) البالغ من العمر 50 عام من اضطراب في الأنسجة الضامة يؤثر على جلده ويتسطيع أن يسحب بشرته وجلده إلى طول لا يُصَدّق.


تسجل موسوعة چينيس كل عام العديد من الأرقام القياسية ويوجد الكثير من الأمثلة الغريبة .. هذه ليست كل الأرقام بالتأكيد بل هناك أمثلة أخرى مثل أطول أظافر في العالم، أكبر شجرة عيد ميلاد، أعلى صوت تجشؤ، أثقل حبات الفول في العالم، بطاريات الليمون، أثقل 3 توائم عند الولادة، 8 أصابع لليد الواحدة، وغيرهم الكثير.

تعليقات