القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد

كتبت: روان النجار

تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد

بدأ السويسري مارسيل كولير مسيرته التدريبية كمساعد مدرب في جراسهوبرز مع الهولندي ليو بينهاكر والسويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق واستطاع تدريب الفريق عام 2003 لمدة موسم واحد فقط وحصد معه بطولة الدوري السويسري. 


درَّب فريق سانت جالين السويسري، على الرغم من كونه ضمن الأندية الصغيرة؛ إلا أنه حقق معه بطولة الدوري السويسري عام 2000، كانت المرة الثانية للنادي أن يحقق البطولة بعد مرور 96 سنة على تحقيقه في المرة الأولى عام 1904 ولم يتمكن النادي من حصدها بعد ذلك حتى الآن. 


غيَّر واجهته للدوري الألماني لتدريب فريق بوخوم الألماني 2005-2009 الهابط للدرجة الثانية وتمكن من الصعود به للبوندسليجا وحقق خلال الموسم الأول المركز الثامن في الدوري، متساويًا مع هامبورج، ومتفوقًا على بروسيا دورتموند وبعد رحيله عاد الفريق مرة آخرى للدرجة الثانية. 


تولى تدريب منتخب النمسا من 2011 إلى2017 لمدة 6 سنوات، وقادهم للتأهل لكأس أمم أوروبا عام 2016 ووصل لأعلى مركز في تصنيف الفيفا في تاريخه، حيث احتل المركز العاشر في التصنيف الدولي. 


قاد فريق بازل السويسري 2018-2020 وحصد معه بطولة كأس سويسرا عام 2019، بذلك حقق 4 بطولات خلال مسيرته مع الأندية المختلفة. 


من المتوقع أن يصل كولر إلى القاهرة اليوم، السبت، لبدء مهمته مع الأهلي لمدة عامين، مصطحبًا ثلاثة مدربين، مدرب ومدرب أحمال ومحلل أداء، ويقوم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي غدًا بالاجتماع معه للحديث عن كافة التفاصيل الخاصة بالفريق وخطته في الفترة القادمة مع النادي، حيث سيعقد الأهلي مؤتمرًا صحفيًا في الواحدة ظُهر الاثنين القادم لتقديمه لوسائل الإعلام.

تعليقات