القائمة الرئيسية

الصفحات

اتحاد الكرة يجري الكشف البدني للحكام المرشحين للقائمة الدولية موسم 2023

كتبت: روان النجار 

اتحاد الكرة يجري الكشف البدني للحكام المرشحين للقائمة الدولية موسم 2023

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم "إيڤا" عن الكشف البدني للحكام المرشحين للحصول على الشارة الدولية وذلك تبعًا للخطابات التي أرسلها الاتحاد الدولي للاتحادات الأعضاء يوم 2 سبتمبر وهذا لتحديد الحكام المرشحين لموعد أقصاه 25 من الشهر الجاري. 


أجرت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، اليوم، الخميس، اختبارات اللياقة البدنية "وانر تيست" للحكام المساعدين الدوليين والمرشحون لدخول القائمة الدولية الموسم القادم 2023. 


اجتاز الحكام الدوليون وكذلك المرشحون لدخول القائمة الدولية "رجال وسيدات" الكشف البدني والطبي بنجاح وجاءت النتائج إيجابية للجميع وتنطبق عليهم الشروط الطبية. 


كما حضر الاختبار اللواء حلمي مشهور، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي اجتمع بالحكام وأكد لهم على دعم المجلس بالكامل لهم في وجود مارك كلاتنبرج المسؤول عن منظومة التحكيم المصري.


وقد وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "ڤيڤا" سابقًا 3 شروط لاختيار الحكام الدوليين كالتالي؛ أن يكون الحكم ولد قبل تاريخ 31 ديسمبر 1997، والحكم المساعد قبل تاريخ 31 ديسمبر 1999، كما يحق للفيفا أن يطالب الحكام الذين تزيد أعمارهم عن 45 عام (أي من مواليد 1978 أو قبل ذلك) تقييم فني بالإضافة إلى فحوصات طبية معينة واختبارات بدنية مخصصة لكل حالة. 


تصنيف كل مرشح على حسب الدرجة التي حصل عليها من خلال المباريات التي أدارها على المستوى المحلي خلال الموسم السابق للترشيح، ولا يجوز تصنيفهم على حسب الحروف الأبجدية. 


 كما يشترط على جميع الحكام المرشحين "عدا حكام تقنية الڤيديو" أن يكونوا حاصلين على درجة اللياقة البدنية من الڤيڤا والفحص الطبي يوم 2 يونيو 2022 أو بعد التاريخ ذاته.

تعليقات