القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021/2022

كتبت: شيماء يحيى

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021/2022

اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني 2021/2022، بنسبة نجاح (91.27%). 


وجه سيادته الشكر لجميع كوادر التعليم الفني والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد صادق طوال العام الدراسي، مشيدًا بنجاح التعليم الفني في الالتزام بتحقيق الإنجازات المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفني، وبمشاركة ممثلي سوق العمل ومقيّمي وزارة التربية والتعليم في تقييم الطلاب دارسي البرامج الدراسية المطورة على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل. 


أشار الوزير إلى الاستغلال الأمثل للتعليم الفني لما له من مقدرات وما تم بناءه من قدرات في تقديم شرح إضافي للمناهج والدروس On-Line من خلال تخصيص قناة مصر للتعليم الفني لتقديم شرح لجميع برامج التعليم الفني فقط بمعدل 11 ساعة يوميًا، وإنشاء 6 قنوات للتعليم الفني على YouTube لشرح المقررات والمراجعات، وإنشاء وتفعيل منتديات قطاع التعليم الفني لتوفير روابط شرح للدروس والتواصل مع الطلاب.


كذلك تفعيل قنوات التعليم الفني بالمديريات التعليمية، وصفحات التواصل الخاصة بالمدارس الفنية وبالجهود الجارية حاليًا لتحميل المواد التعليمية على منصة التعليم الفني على موقع الوزارة.  

 

كما أشاد بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة كل من الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية للدبلومات الفنية خلال الفترة من 30 يوليو إلى 11 أغسطس 2022، التي تقدم لها 220 ألف طالب وطالبة وأشرف عليها 34 ألف معلم، في 447 لجنة والتي مرت بسلام دون تسجيل أي حالة إصابة أو لشتباه بفيرس كورونا.

تعليقات