القائمة الرئيسية

الصفحات

مدبولي: نحرص علي وضع خطة لزيادة أعداد الخريجين من كليات الطب على مستوى الجمهورية

كتبت: هاجر هشام 

مدبولي: نحرص علي وضع خطة لزيادة أعداد الخريجين من كليات الطب على مستوى الجمهورية

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاتنين، حوار مع الشباب المشاركين في "ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022"، الذين التقى بهم اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.


حيث حضر الحوار كل من قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والسفيرة سُها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة.


وقد جاء رده على سؤال لأحد الشباب حول جهود الدولة المصرية في القطاع الطبي، قال رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية لديها خطة لزيادة أعداد الخريجين من كليات الطب على مستوى الجمهورية.

 

كما تطرّق مدبولي أيضًا إلى الحديث عن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار من خلال العلاج على نفقة الدولة، حيث استطاعت الحكومة إجراء نحو 1.3 مليون عملية جراحية في 4 سنوات، بتكلفة 11 مليار جنيه، تنفيذًا لتكليفات الرئيس، وتتنوعت هذه العمليات بين زراعة الكلى وعمليات القلب وغيرها (تتكلف هذه العمليات في بعض الأحيان 600-700 ألف جنيه)، وجراحات الأورام.


كما أشاد بجهود الدولة المصرية لإنجاز المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي يحظى به المشروع من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

تعليقات