القائمة الرئيسية

الصفحات

الهوَس الشغفي وراء مقتل فتاة جامعة المنصورة

 كتبت: رانيا سمير

تعتبر هذه الواقعة من أندر القضايا التي مرت على القضاء المصري

 أثارت حادثة مقتل الطالبة نيرة أشرف غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مع دعوات ومطالبات للسلطات المصرية بسرعة محاكمة الجاني كي لا تتكرر مثل هذه الجرائم التي أدمَت قلوب المصريين. 


في أحد تصريحات الدكتور هشام حتاتة أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة عين شمس لأحد المواقع العربية كشف السبب الرئيسي وراء مقتل الفتاة من ناحية التحليل النفسي للمتهم قبل الواقعة وبعدها.


حيث أوضح الدكتور أن المتهم يعاني من مرض نفسي نادر يجعله يقدم على القتل دون دراية، وهو العشق الجنوني أو ما يسمى بالهوّّس الشغفي نسبته لا تتعدى 2٪ في المجتمع.


كما أشار إلى أن المرض الذي أصاب المتهم وهو حالة عشق جنونية يصاحبها الكثير من الاضطرابات الشخصية السيكوباتية وأيضًا اضطربات عقلية جنونية تتخللها ملاحقة ومطاردة للمعشوقة وتنتهي بالقتل مثل حالة قاتل نيرة، كما حدث قبل ذلك مع مجنون سعاد حسني في السبعينات ومادونا في التسعينات، حيث كادت الأمور تصل إلى القتل والتهديد إلا أنه تم احتواءها من قبل أجهزة الأمن.


 كما تعتبر هذه الواقعة من أندر القضايا التي مرت على القضاء المصري، حيث تمت إحالة المتهم بعد مرور فترة وجيزة من حدوث الواقعو إلى المحاكمة، بعدما اهتز الشارع المصري وسط مطالبات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإنزال أقصى عقوبة على المتهم حتى تتحقق العدالة وتكون رادعًا لمن تسوّل له نفسه القيام بمثل هذه الجرائم ضد النساء المصريات.

تعليقات