القائمة الرئيسية

الصفحات

التصديق على برنامج إسرائيلي جديد لتغيير ملامح الدولة الفلسطينية في الضفة المُحتلة

 كتبت: رانيا سمير

التصديق على برنامج إسرائيلي جديد لتغيير ملامح الدولة الفلسطينية في الضفة المُحتلة

افادت إحدىٰ الوكالات الفلسطينية باعتزام الحكومة الإسرائيلية "هذا الأسبوع" على التصديق على بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المُحتلة، وذلك لتعزيز توسيع الاستيطان بالمنطقة.


كما أشارت بأن الحكومة الإسرائيلية ستجري عدة محادثات مع الإدارة الأميركية لعقد اجتماع لمجلس التخطيط الأعلى للمستوطنات، وبهدف التصديق على بناء تلك المستوطنات بالمنطقة، حيث يتشرط عدد من أعضاء الكنسيت التصديق عليها لكي يمتنعوا عن الانشقاق.


كما أكد مدير قسم الخرائط بالجمعية العربية بالقدس على خطورة هذا البرنامج الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه بمثابة مسمار إضافي في نعش فُرَص قيام الدولة الفلسطينية، وأنه لن يقتصر على الكُتَل الاستيطانية فقط، بل سيمتد إلى كافة المناطق المجاورة.


كما أوضح أن الحكومة الإسرائيلية تستغل الأوضاع المتدهورة والحرب بين أواكرانيا وروسيا لجلب المزيد من اليهود لتوطينهم في تلك المستوطنات، مما ستسبب في تكاثر أعداد المستوطنين في فلسطين وازدياد أعدادهم وازدياد الاعتداءات على الشعب الفلسطيني لمسح الهوية الفلسطينية.


كما أضاف أن التصديق على هذا البرنامج يأتي قبل الزيارة المتوقع أن يقوم بها الرئيس الأميركي جوبايدن لإسرائيل في نهاية الشهر المقبل.

تعليقات