القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحتاج الفرعون المصري للتتويج بالكرة الذهبية؟

كتبت: نورهان بركات

ماذا يحتاج الفرعون المصري للتتويج بالكرة الذهبية؟

يوشك الموسم الحالي 2021-2022، على الانتهاء في البطولات الأوروبية، مع اقتراب خط النهاية، مع اقتراب نهاية البطولات سواء المحلية أو القارية.


ومحمد صلاح سيتنافس في ذلك الموسم حتى آخر يوم، كيف لا؟ تأهل مع فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة ريال مدريد.


وقدم صلاح مستوى مذهل في الجولة الأولى من ذلك الموسم، لكن الدور الثاني لم يكن مثل السابق، عندما عانى الفرعون المصري من ضغوط نفسية وعقلية وعضلية كبيرة، بعد مشاركته في كأس الأمم الأفريقية وتصفيات المونديال.


ومحمد صلاح هو أحد المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية، والتي لو حدثت فسيكون ذلك عظيمًا بالنسبة له، وللكرة المصرية ككل.


وأدى تراجع مستوى محمد صلاح وأرقامه إلى ظهور المزيد من المنافسين المتقاربين على الفوز بالكرة الذهبية، حيث نتحدث هنا عن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، لكن زميل "مو"، السنغالي ساديو ماني، حجز بدوره مقعد في صراع المنافسة لتحقيق دور البالون الذي سيتم منحه بناءً على نتائج هذا الموسم، وليس العام بأكمله، وسيعتمد بالدرجة الأولى على الأداء الفردي للاعب.


ماذا يحتاج محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية؟


_ سيكون الفوز بدوري أبطال أوروبا عاملًا أساسيًا  في استمرار منافسة صلاح على الكرة الذهبية، بالنظر إلى المستوى الأسطوري الذي قدمه خصمه اليوم ويوم 28 مايو في المباراة النهائية للبطولة كريم بنزيما.


_ الفائز بالرباعية، بعد فوزه بكأس الدوري، صلاح في موعد للمنافسة على لقب كأس الاتحاد يوم السبت المقبل في المباراة النهائية ضد تشيلسي، بالإضافة إلى فريقه الذي ينافس حتى النهاية مع مانشستر سيتي لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبتألق بنزيما الرائع، أصبح محمد صلاح بحاجة للفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب، إذا كان يريد إبقاء المهاجم الفرنسي بعيدًا عن منصة التتويج بالكرة الذهبية.


_ إحداث تأثير، بالنسبة لمحمد صلاح، تراجعت أرقامه بشكل ملحوظ في الجولة الثانية، خاصة على مستوى التسجيل، وسيكون لـ مو التأثير الأول فقط في فريقه ليفربول في المباريات القادمة، بالإضافة إلى وقف تقدم ساديو ماني، والذي بدأ منذ بداية العام، سيكون له تأثير كبير على نتائج بلاده وفريقه.

تعليقات