القائمة الرئيسية

الصفحات

رسميًا: كاف يرد على طلب الاتحاد المصري

كتبت: نورهان بركات

رسميًا: كاف يرد على طلب الاتحاد المصري

استجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لطلب الاتحاد المصري لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022.


وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تقدم رسميًا بطلب لمصر لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022.


وطلب الأهلي، أمس، من الاتحاد المصري لكرة القدم مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل تنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.


وجاء بيان الكاف كالآتي:


تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.


يقدّر كاف الشكاوى والمخاوف التي أثارها النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويتفهمها تمامًا، ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.


ومع ذلك، كان كاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري الأبطال سيكون نهائيًا من مباراة واحدة بدلًا من النهائي المعتاد بنظام الذهاب والعودة.


علاوة على ذلك، يلتزم كاف أيضًا بقواعده الخاصة وقواعد فيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة.


كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مصر لم تحاول.


وقدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن رغبتهما في استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا لكنهما لم تستوفيا معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.


وتقدمت مصر باستضافة نهائي كأس الاتحاد، لكنها لم تفي بمعايير ملف البلد المضيف.


ثم منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.


كما ذكرنا سابقًا، هناك نقاشات جارية حاليًا داخل كاف للعودة إلى المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا، بدلًا من نهائي مباراة واحدة.


وأعلن الأهلي أنه تقدم بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية، يطالب فيها بالعدالة في أزمة إقامة دوري أبطال إفريقيا على مركب محمد الخامس بالمغرب


والأهلي حاليا في الجزائر استعدادا لمواجهة وفاق سطيف في إياب نصف نهائي البطولة، بعد فوزه في مباراة الذهاب بأربعة أهداف دون مقابل.


بينما تغلب الوداد على بترو أتلتيكو 3-1 خارج أرضه.


وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام على ملعب "محمد الخامس" 30 مايو المقبل.

تعليقات