القائمة الرئيسية

الصفحات

ميندي يتحدث عن "سرقة السنغال" ضد مصر.. تفاصيل

كتبت: نورهان بركات

ميندي يتحدث عن "سرقة السنغال" ضد مصر.. تفاصيل

قال إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي والمنتخب السنغالي، إن الأخير تعرض للسرقة في مواجهة مصر باستاد القاهرة في ذهاب المرحلة الحاسمة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.


وتأهلت السنغال لكأس العالم 2022 بعد فوزها على مصر بركلات الترجيح بعد تعادلها "1-1" في مباراتي الذهاب والإياب.


وأخبر ميندي موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، عن أصعب ما مر به مع منتخب بلاده، قائلا: "أعتقد أنها المباراة الحاسمة أمام مصر في تصفيات كأس العالم، ما حدث في ذلك اليوم لا يمكن تصوره على الإطلاق".


وتابع: "وصلنا إلى السنغال بعد يوم واحد من هزيمتنا "1-0" أمام مصر في القاهرة، ولم تكن تقنية الفيديو تعمل، لذلك شعرنا ببعض السرقة".


وأضاف: "شعرنا بخيبة أمل كبيرة، ولكن في محنتنا كانت هناك سعادة، واستقبال من ألف شخص قدموا لنا دافعا قويا قبل مباراة الإياب، وقلنا لأنفسنا أن شيئا كبيرا سيحدث لأن هناك دلائل على هذا الإقصاء، بالإضافة إلى استبعاد إيطاليا من المونديال أمام مقدونيا الشمالية".


وأضاف أيضا: "قلنا لأنفسنا في المطار أن هذا البلد يعتمد علينا، وعرفنا أن أشياء غير عادية ستحدث، وكنا محظوظين لأننا لعبنا المباراة في ملعب جديد".


وتابع حارس مرمى تشيلسي، "كنا نعيش في فندق على بعد كيلومترين من الملعب، ووصلنا ضجيج الجماهير، أتذكر عندما وصلنا إلى غرفة الملابس، كان هناك بعض اللاعبين الذين ذهبوا لاستكشاف الملعب، ولكن في ذلك الوقت لم يذهب أي لاعب لأن الجو كان صاخبا جدا، والضغط كان هائلا ".


وأكمل: "سجلنا هدفا بعد اربع دقائق، واعتقدنا أن الملعب سينفجر، لكن الفوز والتأهل من ملعب جديد بعد أن سرقتنا قليلا في الذهاب شيء يتطلب قوة ذهنية كبيرة من الجميع، وكان الجميع استثنائيا، هذه الذكرى بالنسبة لي، أنا أحبها أكثر من نهائي إفريقيا".


وعن الفوز بنهائي كأس أمم إفريقيا 2021 على حساب مصر، قال أيضًا: "لم نفز بتلك الكأس من قبل، والجميع يعرف السنغال كدولة تنتج الكثير من المواهب، لكنها لم تفز باللقب من قبل".


وتابع ميندي: "كان لدينا العديد من اللاعبين المتميزين من ذوي الخبرة، والشباب وكل هذا جنبًا إلى جنب مع مدرب جيد جدًا يعمل معنا منذ سنوات وقام بأشياء استثنائية".


وأضاف: "أعتقد أن الفوز باللقب لم يكن موضع جدل كبير، كنا أفضل فريق في البطولة، بدأنا المنافسة، وكان لدينا 10 إصابات بفيروس كورونا، واستغرق الأمر ثلاث مباريات للتعافي، وبعد ذلك لم يكن هناك نقاش عنا".


واختتم ميندي بالقول: "لكن تلك الكأس لن تمنحنا أجنحة، ما زلنا نريد أن يفخر الشعب السنغالي، وسنذهب إلى المونديال بقدر كبير من التواضع والكثير من التصميم".


وتلعب السنغال في كأس العالم في المجموعة الأولى إلى جانب قطر والإكوادور وهولندا.

تعليقات