القائمة الرئيسية

الصفحات

بيان: أبراموفيتش يكشف حقيقة مطالبته لتشيسلي بسداد قرض له

كتبت: نورهان بركات

بيان: أبراموفيتش يكشف حقيقة مطالبته لتشيسلي بسدد قرض له

نشر نادي تشيلسي لكرة القدم بيانًا نيابة عن مالكه السابق رومان أبراموفيتش، رفض فيه الروسي طلبه من النادي بسداد قرض سبق أن منحه للنادي.


وقال بيان أبراموفيتش، الذي أقرته الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي لعلاقته مع الرئيس فلاديمير بوتين في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، إن "نوايا أبراموفيتش بالتبرع بقيمة حصته من بيع تشيلسي للأعمال الخيرية لم تتغير".


واضاف: "منذ الإعلان الرسمي عن ذلك، حددت فرقة عمل أبراموفيتش ممثلين من منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الخيرية الدولية الذين كلفوا بإنشاء منظمة ووضع خطة لها، وتحدث زعيم تلك المجموعة مع ممثلي الحكومة الإنجليزية وأطلعهم على تلك الخطط".


وشدد على أن "أبراموفيتش لم يتدخل في تلك العملية التي يديرها بشكل مستقل خبراء في العمل الخيري والإنساني".


وأوضح أن "أبراموفيتش لم يطلب سداد أي قروض لشخصه، فهذه الادعاءات باطلة، كما هو حال الادعاء بأنه رفع سعر النادي في اللحظات الأخيرة من ملكيته لها، ومن أهداف أبراموفيتش إيجاد صاحب النادي متحمس بقدر ما أراد أن يستثمر فيه والأكاديمية وفريق السيدات وملعب النادي".


وأضاف: "بعد العقوبات التي وجهتها الحكومة البريطانية على أبراموفيتش، أصبح القرض نفسه جزءًا من عقوبات الاتحاد الأوروبي، ما يعني تجميد أصوله وسيخضع للإجراءات القانونية من قبل الحكومات".


واختتم: "لا يتحكم أبراموفيتش في الأموال من هذا القرض، ولا يمكنه الوصول إليه، لكنه يظل ملتزماً بإيجاد مالك جيد لتشيلسي وتوجيه حصته إلى الأعمال الخيرية".


وأجبرت الحكومة الإنجليزية رومان أبراموفيتش على بيع نادي تشيلسي، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.


ويتولى البنك التجاري الأمريكي بيع نادي تشيلسي لكرة القدم.

تعليقات