القائمة الرئيسية

الصفحات

تغييرات في عدد الأجانب والفرق ونظام المباريات بالدوري السعودي

 كتبت: نورهان بركات

تغييرات في عدد الأجانب والفرق ونظام المباريات بالدوري السعودي

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعديلات جديدة على لائحة مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من بينها عدد الفرق المشاركة في المسابقة، والأجانب المسموح لهم بالتعاقد معهم.


أصدر الاتحاد السعودي بيانًا رسميًا أعلن فيه زيادة عدد فرق المسابقة إلى 18 بدلًا من 16 فريق، ابتداء من الموسم 2023/2024.


وسيفعل الاتحاد السعودي النظام الجديد بإحالة فريقين فقط خلال الموسم المقبل 2022/2023 إلى دوري يلو للدرجة الأولى السعودي، مع صعود أربع فرق إلى للقسم الأول.


ومن جهة أخرى أعلن الاتحاد السعودي عن زيادة عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم بالتعاقد معهم إلى ثمانِ لاعبين أجانب ابتداء من موسم 2023/2024 أيضًا.


واشترط الاتحاد السعودي إدراج 7 أجانب كحد أقصى في القائمة لكل مباراة.


وتضمن بيان الاتحاد السعودي حزمة من القرارات المهمة الأخرى، من بينها اعتماد نظام إلغاء تفضيل الهدف البعيد خلال مباريات خروج المغلوب للمباراتين ابتداء من الموسم المقبل 2022/2023، على غرار بطولة كوبا ليبيرتادوريس، ومباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


وأخيرًا، أعلن الاتحاد السعودي عن بدء مراجعة العرض الفني لتنفيذ تقنية خط المرمى، والكشف الآلي عن مصيدة التسلل، مع البدء في تنفيذ البنية التحتية اللازمة لإدخال تقنيات جديدة في الملاعب.


كما وافق الاتحاد السعودي على مواعيد انطلاق موسم 2022/2023 وجدول مباريات الموسم.


يتصدر اتحاد جدة ترتيب الدوري السعودي للموسم الحالي برصيد 60 نقطة من 25 مباراة بفارق 11 نقطة عن الهلال صاحب المركز الثاني الذي تأجل له مباراتين.

تعليقات