القائمة الرئيسية

الصفحات

الكاتبن رضا عبد العال يتحدث للـعهد نيوز عن سبب رحيله عن الزمالك

لقاء: ندى قاسم

الكاتبن رضا عبد العال يتحدث للـعهد نيوز عن سبب رحيله عن الزمالك

الكابتن رضا عبد العال من أبرز اللاعبين المتميزين، بدأ لعب كرة القدم في مدرسة الكرة، والتي انطلق منها للنوادي المصرية الكبيرة، حيث لعب في مركز خط الوسط وتميز أدائه في الملعب بتغيّر حركاته واتجاهاته سريعًا ودقة تمريراته للمهاجمين التي تجعل المهاجمين دائمًا صوب المرمى، بالإضافة لمهاراته الفائقة في المراوغة.


أحدث الكابتن القدير رضا عبد العال ضجة كبيرة عندما قرر الرحيل عن الزمالك والانتقال للقبة الحمراء إذ فاز الأهلي بخدمات رضا عبد العال بعد عدة محاولات مستميتة من مسئولي نادي الزمالك للإبقاء عليه، كان له أيضًا إسهامات في فوز الأهلي بعدة بطولات في الدوري العام، وهو ضمن صفوفه، ويعد هدفه في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع في جمهورية شبين الكوم موسم 1995-1996 هو أبرز أهدافه مع النادي الأهلي، حيث احتفظ للأهلي بفرصة ملاحقة الزمالك على قمة الدوري، ثم الفوز بالبطولة في نهاية الأمر، كما حقق مع الفريق 5 بطولات للدوري، وبطولتين للكأس، والبطولة العربية، وبطولة السوبر العربي.


ومن انفرادات العهد نيوز أن كان لها مع الكابتن رضا عبد العال الحوار التالي


- خلينا نبدأ مع حضرتك بقرار اتحاد الكرة بتعيين الكابتن إيهاب جلال مدير فني للمنتخب المصري...هل طريقة لعب الكابتن إيهاب جلال هتناسب المنتخب المصري، مع العلم أنها نفس طريقة كارلوس كيرش"4-3-3"؟


= أؤكد بأنه أسوأ قرار اتخذه اتحاد الكرة، وأنه لم يصبح لاعبًا دوليًا في مرات سابقة، فكيف يتم اختياره، إضافة إلى ذلك أنه ليس لديه طريقه لعب ولم يحقق بطولات سابقة، وأنه في حالة عدم تصعيده للفرقة في المرة القادمة فيتم إلغاء التعاقد معه.


- من وجهة نظر حضرتك، ما هي أسباب عدم صعود المنتخب لكأس العالم؟


= يرجع ذلك لكيروش الذي كان لديه إمكانيات فنية ضعيفة.


- هل المشكلة في قماشة اللعيبة؟


= لا، المشكلة ترجع للمدربين والدليل على ذلك عند اتحاد اللعيبة مع بعضهم ولعبهم بروح محمد أبو سويلم وصلنا للنهائي.


- رأي حضرتك في أداء الأهلي في مباراة الذهاب مع الرجاء المغربي؟


= من وجهة نظري أداء ضعيف جدًا، لا يليق بنادي يريد الوصول للبطولة الإفريقية وطبعًا تغيرات العبقري موسيماني فرقت كثير على الرغم من وجود نقص عددي من الدقيقة 60 فتغيراته نمطية لم تثمر ولم تأتي بجديد، فمثلًا وليد سليمان الذي لم يلعب منذ كأس العالم للأندية لعب في هذه المباراة على أي أساس.


- رأي حضرتك في ماتش الإياب في المغرب؟


= صعب جدًا، ربنا يستر.


- إيه هي أنسب طريقة لعب للأهلي في ماتش العودة في المغرب؟


= ينزل مُهاجم علشان يقدر يجيب جون بدري يصعب الموقف.


- والتشكيل من وجهة نظرك الأنسب للمباراة؟


= انا مش عارف هيتم اللعب إزاي ولكن من وجهة نظري هلعب بالشناوي، اتنين مساكين ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، أيمن أشرف ناحية الليفت، ناحية الرايت محمد هاني لو سليم غير كدا حسين الشحات، في منتصف الملعب دياند والسولية وأفشة، قدام أحمد عبد القادر، محمد شريف.


- رأي حضرتك في فرص الفرق المصرية في البطولات الإفريقية "بيراميز، المصري، الأهلي"؟.


= صعبة جدًااا.


- شايف إزاي الدوري المصري، وهل المنافسة مقتصرة على "الأهلى، الزمالك، بيراميز"؟


= الأهلي الأقرب للدوري، ولكن الزمالك سوف يفقد نقاط الفترة القادمة لأنه ليس لديه البديل الأوفر، أما بيراميز في حال تعاقدهم مع تاكيس فالدوري في خطر، غير ذلك فالدوري للأهلي إلا إذا كان لموسماني رأي تاني.


- من وجهة نظر حضرتك أفضل مدير فني حاليًا في الدوري؟


= عندك أحمد سامي، علي ماهر، خالد جلال، عبد الحميد بسيوني محققين طفرات في المستوى بالنسبة لفرقهم.


- من وجهة نظر حضرتك، أفضل فريق في الدوري؟


= فيوتشر، البنك الأهلي، سموحة.


- الحصان الأسود للدوري من وجهة نظر الكابتن رضا عبد العال؟


= فيوتشر.


- من هو بطل دوري السنادي؟


= الأهلي في حالة إذا لم يكن لموسيماني رأي آخر.


- هل فترة تدريب فريق طنطا إضافت، ولا أخدت من الكابتن رضا في التدريب؟


= أخدت مني، لإن معظم اللعيبة رحلت وكان معظمهم سنهم ما يقرب الـ18عام، وهناك 13 لاعب فعدوا في منازلهم أثناء الدوري الممتاز لإن معظمهم كان إعارات.


- أخيرًا، ما هي الأسباب التي دفعت رضا عبد العال للانتقال من الزمالك للنادي الأهلي؟


= إدارة غير واعية ووجود بعض الأفراد الذين دسوا ورسخوا لهم فكرة وقف التعاقد مع رضا عبد العال لذلك عند ذهابي لآخر جلسة وجدت أنهم ذهبوا جميعًا للإسكندرية ولم يقابلني أحد ولم يُعقد الاجتماع فكان لابد من أخذ موقف.

تعليقات