القائمة الرئيسية

الصفحات

ريال مدريد وليفربول...هل يتكرر سيناريو 2018

كتبت: نورهان بركات

ريال مدريد وليفربول...هل يتكرر سيناريو 2018


أسْدِل الستار على ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء، والذي شهد تأهل أندية ليفربول وريال مدريد ومانشستر سيتي وفياريال.


تأهل ليفربول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بنفيكا "6-4" في مجموع المباراتين، فيما تغلب ريال مدريد على عقبة تشيلسي "5-4" "ذهابًا وإيابًا".


بينما تغلب مانشستر سيتي على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، وفجر فياريال مفاجأة من العيار الثقيل بالتأهل على حساب بايرن ميونيخ بعد فوزه "2-1" في مجموع المباراتين.


سيلتقي فريق ليفربول بهدّافه المحترف النجم المصري محمد صلاح مع فياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما سيتواجه ريال مدريد مع مانشستر سيتي.


هل يتكرر سيناريو 2018 بتأهل ليفربول وريال مدريد للنهائي؟


تغلُب ليفربول على عقبة فياريال وانتصار ريال مدريد على مانشستر سيتي، وتجدد المواجهة بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.


واجه ليفربول ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، وخسر الريدز أمام الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


تسبب سيرجيو راموس، "مدافع ريال مدريد السابق"، في إصابة محمد صلاح "بخلع في الكتف"، وغادر النجم المصري الملعب باكيًا في الشوط الأول.


وإذا تكرر سيناريو 2018، مع تأهل ليفربول وريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا، فستكون فرصة لمحمد صلاح للانتقام من العملاق الملكي، الذي تعرض لإصابة عنيفة في مسيرته بسببه، بالإضافة إلى مرارة خسارة لقب دوري أبطال أوروبا.


ليس الانتقام وحده، ولكن الحافز لمحمد صلاح لقهر ريال مدريد "إذا تأهل الفريقان لنهائي دوري أبطال أوروبا"، ولكن أيضًا لكتابة التاريخ، في حال توج الملك المصري بلقب دوري أبطال أوروبا، فإنه سيصبح أول لاعب عربي في التاريخ يتوج بلقب دوري الأبطال مرتين.


حيث توج محمد صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول عام 2019، بعد فوزه على توتنهام بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية.


وسجل محمد صلاح الهدف الأول لليفربول في مرمى توتنهام من ركلة جزاء، فيما سجل البلجيكي ديفوك أوريجي هدف الريدز الثاني في مرمى توتنهام.

تعليقات