القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكهة تخفض من نسبة ارتفاع السكر في الدم بشكل مذهل...تعرف عليها

 كتب: مالك المجيدي

فاكهة تخفض من نسبة ارتفاع السكر في الدم بشكل مذهل...تعرف عليها

تعد فاكهة الكيوي أفضل فاكهة تساعد بشكل مباشر على تخفيض نسبة ارتفاع السكر في الدم، وتعمل على إحراق الجلوكوز في الجسم وتزيد من قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة.


كما تقلل هذه الفاكهة من ارتفاع ضغط الدم وتليّين جدران الأوعية الدموية والشرايين، وتساعد على الاستوائية في استيعاب مرور الدم والتقليل من ضغطه أثناء مروره.


فوائد الكيوي 


الكيوي فاكهة تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات، والتي لا يستغني عنها الجسم. ومن فوائد الكيوي للجسم ما يلي:


1- غني بالألياف الطبيعية


والتي تساعد في تنظيم عملية الهضم، كما تساعد في تنظيم حركة المعدة، وزيادة قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الغذاء من الطعام.


2- تجديد الكبد


حيث تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيمات طبيعية تعمل على تجديد خلايا الكبد التالفة.


3- فيتامين C 


يمكن القول أن نسبة فيتامين C في الكيوي أكبر من نسبته الموجودة في البرتقال والجوافة، بل حتى أكبر من تلك النسبة الموجودة في الليمون. ومن ثم فإن الكيوي يساعد بشكل كبير في علاج أمراض البرد والإنفلونزا، كما يساعد في تحسين أداء الجهاز التنفسي وزيادة قدرة الجسم على طرد الفيروسات والجراثيم التي تصيبه.


4- مضادات الأكسدة


تترافق وفرة فيتامين C في فاكهة الكيوي مع وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة في الفاكهة، ومن ثم فإن من فوائد الكيوي الهامة هي زيادة قدرة الجسم على مقاومة الأمراض السرطانية، وزيادة قدرته كذلك على مواجهة الأمراض المزمنة.


5- تقوية عضلة القلب


 من فوائد فاكهة الكيوي بخلاف أنه فاكهة تخفض السكر وتقلل من الضغط، هي قدرته على تنشيط العضلة القلبية، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم ووقاية الجسم من الإصابات القلبية الخطيرة.

تعليقات