القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريبات تهز إسبانيا...بيكيه متورط في قضية فساد بكأس السوبر

كتبت: نورهان بركات

تسريبات تهز إسبانيا...بيكيه متورط في قضية فساد بكأس السوبر


تورط مدافع برشلونة جيرارد بيكيه ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس في قضية فساد لتأسيس كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية.


نشرت صحيفة "El Confidencial" الإسبانية تسجيلًا يدين بيكيه وروبياليس للضغط على السلطات السعودية لدفع 24 مليون يورو لاستضافة كأس السوبر الإسباني على أراضيهم.


وأشارت الصحيفة إلى أن بيكيه تفاوض مع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم للحصول على 6 ملايين يورو من صفقة روبياليس والسعودية لاستضافة كأس السوبر على أرضه.


وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم نفذ بندين أجبروا المملكة العربية السعودية على دفع عمولة ناجحة لبيكيه 4 ملايين يورو، إذا لم يتم دفعها، فسيتم تعليق كأس السوبر الإسباني في السعودية.


تفاصيل التسريب الصوتي لبيكيه


وفقًا لـ"El Confidencial"، يعود التسريب الصوتي لروبياليس إلى 15 سبتمبر 2019، ويقول: "تهانينا، جيري 'جيرارد بيكيه'، لا أشير إلى مباراة الأمس الرائعة ولا هدفك ضد فالنسيا، الساعة مرت 12 وتم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية شكرًا لكم على كل شيء أنا هنا لأي حاجات قد تحتاجونها".


وتم الكشف عن مزيد من المحادثات في التقرير، حيث يمكن سماع بيكيه وهو يحاول إقناع روبياليس بمواصلة المشروع لأنه كان متشككًا في العرض المالي المقدم في أغسطس 2019: "انظر، روبي، إذا كان الأمر يتعلق بالمال، سيقبل ريال مدريد 8 ملايين يورو، و8 مليون يورو لبرشلونة، ويمكنك الحصول على 2 مليون يورو، والاثنان الآخران سيحصلان على مليون يورو، وسيحصل الاتحاد الإنجليزي على 6 ملايين يورو، ويمكننا الضغط على المملكة العربية السعودية للحصول على مبلغ إضافي بينهما هو مليون أو 2 مليون يورو".


واضاف: "هذا يعني أنك لم ترتكب أي خطأ، هل تفهم؟ إنهم نفس الأشخاص، ونفس السعر، ويمكنك القول أنك لست مخطئًا".


وفي محادثة أخرى بين بيكيه وروبياليس، أثيرت إمكانية إقامة مباراة على الملعب الإسباني، مع ظهور اسم ملعب "كامب نو" هنا كخيار.


وابتكر روبياليس وبيكيه إستراتيجية لتنظيم المباراة على ملعب برشلونة، والتي كانت لإبلاغ ريال مدريد أولًا بأنهم سيلعبون في "سانتياجو برنابيو".


ورد روبياليس: "حسنًا، جيري، سأراه في مدريد، أعتقد أنهم سيقولون لا، وهذا سيعطينا سببًا لاختيار مستقبل كامب نو".


وأضاف: "كنا نقول إنه ملعب بسعة أكبر، وبرشلونة الفائز بالدوري أو الفائز بالكأس أو المتأهل للنهائي، سيكون قانونيًا".


وحتى الآن، لم يرد بيكيه ولا لويس روبياليس على هذه الادعاءات.


تتغير نظام البطولة


يقام كأس السوبر الإسباني على مباراتين، ويستضيف كل فريق مباراة واحدة.


وفقًا لنتائج القرعة التي أجراها الاتحاد الإسباني، منذ عام 2019، تم تغيير نظام البطولة بين البطل ووصيف بطل الدوري الإسباني إلى نصف النهائي والنهائي، مع البطل ووصيف كأس إسبانيا.

تعليقات