القائمة الرئيسية

الصفحات

عامر حسين يكشف عوائق إعلان جدول الدوري لنهاية الموسم ومصير كأس الموسم الماضي

كتبت: نورهان بركات

عامر حسين يكشف عوائق إعلان جدول الدوري لنهاية الموسم ومصير كأس الموسم الماضي

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، واتحاد الأندية عن مستقبل ترتيب الدوري المصري، ومصير كأس مصر في المواسم الماضية والحالية، وكذلك الإعلان عن كأس الدوري، والعقبات التي تواجه إعلان الجدول الكامل.


وقال عامر حسين في تصريح لـ أون تايم سبورتس: "المسألة متوقفة على البطولة الإفريقية لدينا جدول حتى ربع النهائي، وما يعيقنا الآن هو أن الاتحاد الإفريقي حدد جدول أعماله من 22 مايو إلى 29 نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس القارات، ليس اليوم، ولكن في تلك الفترة ".


وأضاف: "الأندية لها الحق لأنهم يريدون الحصول على جدول قبل انتهاء الجولة الأولى، كنت أنتظر الاتحاد ليعلن موعدا اليوم حتى نأخذ ذلك في الحسبان، تنهي الأندية الأسبوع السابع عشر نهاية أبريل، لذا فهم يريدون معرفة التالي لتحديد موعد راحة اللاعبين ".


وأوضح أن "الجدول سيتم الإعلان عنه غدا وسيتم النظر في هذه الاحتمالات في نهاية الجولة الأولى".


وتابع حسين "لا أطيق الانتظار حتى نهاية المباراة لأعرف عدد التأخيرات، وإمكانية الوصول للنهائي في حال تخطى الأهلي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما يجب النظر في مسابقة كأس الموسم الماضي".


وتابع أيضا: "نحن نبحث عن مساحة حتى لا تلعب الفرق 4 أو 4 مباريات مؤجلة على التوالي، ونحاول تخصيص تلك المساحات لتأخذ في الاعتبار جميع الأندية، هناك مجموعة من مباريات الأهلي المؤجلة التي سيتم حسمها غدا بما في ذلك مباراة كأس الموسم الماضي ومباراة الزمالك ضد أسوان ".


وكشف رئيس لجنة المسابقة عن مواعيد مباريات كأس الموسم الماضي، قائلا: "مع الأخذ في الاعتبار إمكانية إقامة مباريات كأس الموسم الماضي على أرض محايدة في يونيو كما هو منصوص عليه، أما مباريات الكأس هذا الموسم فستكون وفق لوائحها الجديدة في أحد ملاعب الفرق".


وأوضح "لدينا 3 أندية ليست في الكأس هذا الموسم وسوف يلعبون وفق الجدول الدولي بين 30-5 و 14-6".


وتابع: "إذا وصل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا، لا نعرف كيف نحسب المباراة لأننا لا نعرف التاريخ أو حتى المكان، لذا لا يمكننا تقدير الوقت الذي سيستغرقه السفر والعودة".


وأضاف: "عندما يحدد الاتحاد الموعد النهائي، سنتمكن من إعلان المواعيد قبل نهاية الموسم لأنه بعد جدول الأعمال الدولي الأخير (من 30 مايو إلى 14 يونيو) لن يكون لدينا أي ارتباطات حتى منتصف أغسطس".


وختم بالقول "ان قرعة كأس الرابطة ستجرى بحيث تقام مبارياتها في الجدول الدولي وستلعب الأندية التي لا تشارك في كأس الرابطة مثل الأهلي والزمالك والمصري مبارياتها في كأس الموسم الحالي في نفس الوقت".


وفي كأس الموسم الماضي، هناك مباراة بين الأهلي وبيراميدز، ويلتقي الفائز فيها بتروجيت، فيما يلعب الزمالك وأسوان في نصف النهائي من جهة أخرى.

تعليقات