القائمة الرئيسية

الصفحات

اليمن...تعلن أمريكا عن فرصة أخيرة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن

 كتب : مالك المجيدي 

اليمن...تعلن أمريكا عن فرصة أخيرة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عمَّا سمته “فرصة ثمينة” وأخيرة لإنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام، وخروج البلاد من الأزمات الراهنة.


 حيث أفاد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريح له، أن “المشاورات السياسية الجارية في سلطنة عمان، توفر فرصة ثمينة لليمنيين لمناقشة رؤية متجددة لحل سياسي للصراع وإحلال السلام في اليمن”.


أضاف أنه لا يوجد حل عسكري للصراع اليمني، وأنما الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الحرب ونزع السلاح اليمني وخروج البلاد إلى بر الأمان.


ودعا أنتوني بلينكن جميع الأطراف اليمنية إلى “المشاركة الكاملة والهادفة وبحسن نية في مشاورات الجارية"، لإنهاء الصراع وإيجاد حل سياسي يرضي الجميع برعاية الأمم المتحدة”.


وألفَّت مخاطبًا جميع أطراف الحرب المتواصلة في اليمن للسنة السابعة على التوالي، أن يجب عليكم اغتنام الفرصة لإنهاء الصراع في اليمن، ووضع مصلحة الشعب اليمني. 


وأشار إلى أن الحرب المتواصلة في اليمن منذ مارس 2015م، تسببت في سقوط آلاف القتلى والجرحى في اليمن، واتساع دائرة الفقر التي تصل إلى 75% من اليمنيين، و15 مليون منهم مشردين وحالات نزوح 10% اختفاء قصري، واعتماد 17 مليون منهم على المساعدات الإغاثية للبقاء أحياء.

تعليقات