القائمة الرئيسية

الصفحات

الكلاسيكو المرتقب...بنزيما يثير القلق

 كتبت: ندى قاسم

الكلاسيكو المرتقب...بنزيما يثير القلق

منح البرازيلي "فينيسوس جونير"، التقدم للنادي الملكي في الدقيقة 55، قبل أن يضيف المتألق الفرنسي كريم بنزيما ثنائية في الدقيقتين77 و82، معززًا صدارته للائحة الهدافين برصد 22 هدف، وبات أفضل هدّاف فرنسي في التاريخ (أندية ومنتخب) بعدما رفع رصيده إلى 413 هدف بفارق هدفين أمام تيري هنري.


لكن بنزيما الذي سجل هاتريك في مرمى باريس سان جرمان الفرنسي، الأربعاء، في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا قلَّب به الطاولة على الأخير الذي تفوق 1-0 ذهابًا، تعرض لإصابة في قدمه اليسرى في الدقيقة 85 واضطر إلى ترك الملعب ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، بعدما استنفذ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي التبديلات الخمسة القانونية، في ضربة موجعة لريال قبل الكلاسيكو.


وواصل النادي الملكي سعيه لاستعادة اللقب من جاره أتلتيكو مدريد، بتحقيقه الفوز الرابع تواليًا والـ20 هذا الموسم رافعا رصيده إلى 66 نقطة بفارق 10 نقاط أمام إشبيليا الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه رايو فايكانو 1-1 الأحد.


كما هو الفوز السادس لريال مدريد في مبارياته الثماني الأخيرة، التي لم يذق فيها طعم الخسارة، وأبقى بالتالي على فارق النقاط الـ15 التي تفصله عن النادي الكاتالوني صاحب المركز الثالث والذي يملك مباراة مؤجلة.


في المقابل، مني ريال مايوركا بخسارته الخامسة تواليا والرابعة عشرة هذا الموسم، فبقي في المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.


كما أن قبل ريال مدريد هدية جاره رايو فايكانو وابتعد 10 نقاط في الصدارة قبل الكلاسيكو المرتقب أمام التقليدي برشلونة، الأحد المقبل، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بفوزه الثمين على مضيفه ريال مايوركا 3-0 الاثنين، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.


وبهذا يواصل النادي الملكي سعيه لاستعادة اللقب من جاره أتلتيكو مدريد.

تعليقات