القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلن انسحابه من مجلس أوروبا

كتب: مالك المجيدي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعلن انسحابه من مجلس أوروبا

أقرّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو لن تشارك في تحويل مجلس أوروبا إلى منصة للنرجسية الغربية من جانب الناتو والاتحاد الأوروبي.


وأفاد وزير الخارجية الروسي في بيان له، أن دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، تواصل خط تدمير مجلس أوروبا والقضاء الإنساني والقانوني المشترك في أوروبا، وهي غير الصديقة لروسيا.


وأضافت الخارجية "إن روسيا لا تعتزم على تحمل هذه الأعمال التخريبية، التي تقوم بها دول الغرب الجماعي في مسار الأحداث الذي داسته الولايات المتحدة ومن يدور في فلكها، ولا رجوع فيها.

 

وقد أكد رئيس الوزراء البولندي، ماتيوس مورافيتسكي، أن روسيا لن تشارك في تحويل مجلس أوروبا من قبل حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي إلى منصة أخرى، مشيرًا إلى أن لجنة الوزراء التابعة لمجلس أوروبا أطلقت إجراءًا لتعليق عضوية روسيا في مجلس أوروبا، وذلك على خلفية العملية العسكرية التي شنتها روسيا على أوكرانيا.

 

وأوضح بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ وإنما هدفها يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف، وبشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، باءت بالفشل في الأراضي الأوكرانية.

تعليقات