القائمة الرئيسية

الصفحات

<بأمر ملكي> السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام لشاب مصري مقيم بالأراضي السعودية

كتبت: رانيا سمير

<بأمر ملكي> السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام لشاب مصري مقيم بالأراضي السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، اليوم، تنفيذ حكم الإعدام في حق الشاب المتهم المدعو "حسن شحات عبد الحق" المصري الجنسية، والمقيم بمدينة جدة، بعد ارتكابه جريمة قتل في حق المجني عليه "سعيد إبراهيم" المصري الجنسية أيضًا، وذلك بعد صدور أمر ملكي بنفاذ الحكم السابق بالإعدام.


ترجع الواقعة، حيث تمكنت قوات الأمن السعودية من التوصل إلى هوية الجاني، حيث ألقي القبض عليه، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الجريمة، حيث طعن المجني عليه عدة طعنات بالسكين، مما أسفر عن وفاته في الحال، ثم تمت إحالة المتهم إلى المحكمة الجزئية، وقد صدر بحقه بعد  ثبوت ما نسب إليه من ارتكاب الجرم مع سبق الإصرار والترصد، الحكم بالإعدام قصاصًا لارتكابه الجريمة، كما أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم الصادر بإعدامه.


كما صدر أمر ملكي بنفاذ الحكم الصادر، وما تقرر شرعًا، وأيد مرجعه بحق الجاني المدعو حسن شحات، حيث أعلنت السلطات السعودية تنفيذ حكم الإعدام اليوم، الاثنين في جدة بمنطقة مكة المكرمة.


كما أرادت وزارة الداخلية السعودية، أن تعلن تلك الأحكام لتبين للإعلام والشعب حرص الحكومة السعودية، خادمة الحرمين الشريفين على تحقيق العدل واستتباب الأمن وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كافة أنواع القصاص.

تعليقات