القائمة الرئيسية

الصفحات

عودة الفنان عادل إمام للحياة بعد أن توقف القلب عن النبض

 كتبت: نانسي زكي

عودة الفنان عادل إمام للحياة بعد أن توقف القلب عن النبض

وُلد عادل إمام لأسرة مصرية فقيرة في 17 مايو 1940 في حي السيدة عائشة بالقاهرة، ولكن تعود أصول العائلة إلى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية.


قال عادل إمام أنه أحب والدته جدًا، وتأثر بشدة بوفاتها، والده هو محمد إمام، كان رجل متدين، عمِلَ كـ"شاويش" في الشرطة، وقد تُوفي والده بعد أن عانى لفترة من مرض آلزهايمر.


لدى عادل إمام شقيق وشقيقتان، شقيقه هو المنتج عصام إمام، وشقيقتيه إيمان ومنى، كما أن الفنان مصطفى متولي هو صهره، فهو متزوج من شقيقته إيمان إمام.


انتقل عادل في طفولته مع عائلته من حي السيدة عائشة إلى حي الحلمية، ثم حي العمرانية في الجيزة، ثم المهندسين، ثم المنصورية.


درس عادل إمام في مدرسة الحلمية، ثم انتقل لمدرسة بنباقدان الثانوية، ثم المدرسة الثانوية المرقصية بالإسكندرية، بعد إنهائه مرحلة المدرسة.


التحق عادل إمام بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية على مسرح جامعة القاهرة، منها عمل في المسرح والسينما، حيث كان قد شارك بمسرحية أنا وهو وهي (1963) وهو في السنة الثالثة في الجامعة.


تزوج عادل إمام من هالة الشلقاني، ولديه ثلاثة أبناء،وهم رامي وسارة ومحمد، كما أن لديه ثمانية أحفاد، ثلاثة منهم أبناء لرامي، وهم عادل وعز الدين ورُقية، وثلاثة بنات من سارة، وهم هالة وكاميليا وأمينة، وابنتان لمحمد، وهما خديجة وقسمت.


زوجة رامي تُدعى ياسمين، وزوج سارة هو أحمد مقبل، وزوجة محمد هي نوران طلعت.


مشواره الحافل في مسرحية أنا وهو وهي (1963)


 المسرحية من بطولة فؤاد المهندس وشويكار، كان حينها عادل إمام طالبًا في الجامعة، في ذلك الوقت، طلب فؤاد المهندس وجهًا جديدًا للمشاركة في المسرحية. 


اختار المهندس عادل إمام ليُمثل في المسرحية بعد أن تقدم حينها 90 ممثلًا للمسابقة. 


حققت المسرحية نجاحًا هائلًا، كما لفت عادل إمام الأنظار إليه، ومنها توالت أعماله المسرحية، وفي السينما.


وظهر عادل إمام في أفلام عديدة، كانت بداياته في أفلام ظهر فيها الطابع الكوميدي ومُزج بالرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي (1968)، جميع هذه الأفلام بطولة صلاح ذو الفقار وشادية بجانب عادل إمام.


كما ظهر في الأفلام الكوميدية المدموجة بعنصر من الإثارة مثل لصوص لكن ظرفاء (1968) بمشاركة أحمد مظهر وماري منيب، وفيلم برج العذراء (1970) بطولة صلاح ذو الفقار وناهد شريف.


بعد فترة صراع طويلة مع المرض، قد تجددت عندما أصيب بفيروس كورونا المستجد وتم نقله إلى المستشفى مرة أخرى، من بعد ذلك أصبحت حياته الصحية غير مستقرة وتم نقله إلى العناية المركزة، وقد توقف القلب اليوم، لكن تم إنعاشه لينبض من جديد،  وبحمد الله عاد الزعيم عادل إمام إلى عالمنا من جديد

تعليقات