القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة إلغاء أجازة نصف العام

 كتبت: نورهان الكُردى

حقيقة إلغاء أجازة نصف العام

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام السابقة شائعة حول إلغاء أجازة نصف العام الحالي 2021/2022، مما أدى إلى أنه قد تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم، وتم نفي كل هذه الإشاعات حول قرار إلغاء أجازة نصف العام الحالي.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا أنه لا صحة لتغيير منهج المرحلة الإعدادية للعام الدراسي الحالي معلنة استمرار مناهج المرحلة الإعدادية، حيث أن هذه المناهج تعمل على مساعدة الطلاب في اتخاذ القرار بشأن العمل بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية سواء يريدون الاستمرار في التعليم العام أو التحويل للتعليم الفني.


وأشارت الوزارة بخطتها لتطوير آليات التعليم الفني وتعزيز جودته من أجل رؤية مصر 2030 والعمل على الربط بين مهارات الطلاب ومتطلبات سوق العمل، أيضًا أكدت على تطوير منظومة المدارس التطبيقية من خلال تعاونها مع الشركاء الصناعيين لتخريج طلاب مؤهلين بالكامل وقادرين على سد احتياجات سوق العمل.


على ذلك تُناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رُواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في نشر الأخبار والتواصل مع كافة الجهات المختصة في نشر الأخبار قبل إثارة الأقاويل بين الطلاب وأولياء الأمور.

تعليقات