القائمة الرئيسية

الصفحات

الإعدام شنقًا لقاتلة شقيقتها ووالدها بمحافظة الأقصر

كتبت: رانيا سمير

الإعدام شنقًا لقاتلة شقيقتها ووالدها بمحافظة الأقصر

أيدت محكمة جنايات الأقصر برئاسة كلًا من المستشار كمال فخري، المستشار أحمد عصام نهاد أبو النصر، أسامة أحمد وممثل النيابة ووكيل النائب العام أحمد عقرب، حكم الإعدام شنقًا في حق المتهمة المدعوة "إسراء" بعد أخذ الرأي الشرعي من فضيلة المفتي، وذلك لقيامها بقتل شقيقتها الكبرى ومحاولة قتل والدها المسن بمركز إسنا بمحافظة الأقصر.


ترجع الواقعة إلى أنه قد تلقى مركز شرطة إسنا بمحافظة الأقصر بلاغًا من أحد الأهالي يفيد بقيام "إسراء" بقتل شقيقتها ومحاولة قتل والدها المسن البالغ 62 عام، والمقيمون بمنطقة المكسر، التابعة لمركز إسنا ، على إثر مشاجرة حدثت بينهم ومحاولة قتل نفسها بجرح قطعي أسفل البطن بسلاح أبيض، والمستخدم أيضًا في الجريمة.


على الفور تحرك رجال المباحث إلى  مكان الواقعة، حيث تبيّن صحة البلاغ، وبتواصل التحريات تبيّن أن المتهمة كانت متغيبة لمدة شهر كامل عن المنزل، وتم تحرير محضر من والدها بذلك، وعقب عودتها إلى المنزل حاولت الخروج منه مرة أخرى، إلا أن شقيقتها حاولت منعها وقامت بالإمساك بها لتمنعها من الخروج مرة أخرى، ثم حاولت المتهمة تهديدهم بسلاح أبيض بأنها سوف تقوم بقتلهم وقتل نفسها إذا حاولوا منعها من الخروج مرة أخرى.


في يوم الحادث، حاولت المتهمة الخروج من المنزل، إلا أن شقيقتها أسرعت بالإمساك بها ومنعها من الخروج بمساعدة والدها المسن، مما دفعها لعقد العزم وتبييت النية للتخلص منهما، فقامت بطعن شقيقتها في الظهر وكتمت أنفاسها لمنعها من الصراخ، وطعتنها الطعنة الأخرى التي أودت بحياتها.


وقامت بمحاولة قتل والدها المسن بطعنة في أسفل البطن وأعلى الصدر، وأقدمت في النهاية على الانتحار بجرح قطعي أسفل البطن، حيث تم نقل جثمان الأخت إلى المشرحة وإيداع الأب بالعناية المركزة وإيداعها بالعناية لتلقي العلاج.


ثم باشرت النيابة العامة التحقيقات التي أسفرت عن إحالة أوراق المتهمة إلى فضيلة المفتي، وتم تأييد حكم الإعدام شنقًا في حق المتهمة بدائرة محكمة الأقصر بمحافظة الأقصر.

تعليقات