القائمة الرئيسية

الصفحات

بدء فعاليات افتتاح مشروعات جديدة بأسوان

 كتبت:- نورهان الكردي

بدء فعاليات افتتاح مشروعات جديدة بأسوان

 تواجَد الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، داخل مقر مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمحافظة أسوان، وتفقَد محطة السكة الحديد بأسوان بواحدتها المتحركة الجديدة والقاطرات وعربات السكة الحديدية.


حيث أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على أن هذه الافتتاحات تأتي ضمن جهود الدولة لتحقيق النهضة والتنمية الخدمية المتكاملة لتوفير فرص العمل. 


كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا محلج الفيوم المطور على مساحة 10 فدادين تصل حجم استثماراتها حوالي 300 مليون جنيه.


أضاف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، بأن إنتاج كيما اليوم قد بلغ حوالي 2200 طن أمونيا و 1575 طن يوريا، حيث بدأت الشركة بتوريد 55% من إنتاجها للمساهمة في توفير السماد.


وأكد هشام توفيق رئيس قطاع الأعمال على دراسة وحدة جديدة لكيما لتنتج حوالي 600 طن في اليوم من الأمونيا الخضراء، كما نجحنا في تجربة زراعة أقطان قصيرة التيلة لتنظيم تجارة الأقطان وتطوير منظومة الغزل والنسيج.


جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، وكذلك تفقد محطة سكك حديد أسوان وتدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

تعليقات