القائمة الرئيسية

الصفحات

أربع شهداء وجرحى في تشييع جنازة الشهيد شاهين بالبرج الشمالي

 كتبت: رانيا سمير

أربع شهداء وجرحى في تشييع جنازة الشهيد شاهين بالبرج الشمالي

أفادت أحد الوكالات الفلسطينية بارتقاء أربع شهداء من المشاركين في تشييع جثمان الشهيد حمزة شاهين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإصابة أكثر من 10 آخرين بجراح خطيرة جرّاء إطلاق الرصاص الحيّ من قِبَل مسلحين تابعون لحركة فتح على مشيعي الجنازة بالبرج الشمالي.


كما أوضح المصدر، أن من ضمن المصابين في الجنازة عضو المكتب السياسي لحركة حماس، مسئول ملف الأسرى والجرحى والشهداء الأسير المحرر زاهر جبارين.


كما أوضح نفس المصدر، أن الأهالي خرجوا في جنازة مهيبة لتشييع جثمان الشهيد حمزة شاهين، بمشاركة الآلاف من أبناء المخيمات، بعد أداء صلاة الجنازة في مسجد النور، البرج الشمالي، يحيطون الجثمان من جوانب مختلفة وعلى أسطح المنازل المحيطة ويقومون بإلقاء الأرز على الجثمان وعلى مشيّعي الجنازة تكريمًا لهم.


حبث سارت الجموع الحاشدة في مشهد مهيب في اتجاه المقبرة، وبينما كانت الجموع على مشارف المقبرة التي تتمراكز بالقرب منها أحد مراكز حركة "فتح"، قام بعض المسلحين من بفتح بإطلاق الرصاص صوب المشيّعيين في شكل مكثف، مما أسفر عن وقوع أربعة قتلى، وهم "عمر السهلي، حسين الأحمد، محمد طه، محمد السيد"، وإصابة عشرات المشاركين بحراج خطيرة.


وقد أفاد أحد المصادر أنه بالرغم من أنه في الليلة السابقة للتشييع الجنازة تم الاتفاق من جميع الحركات على أن يكون التشييع وطنيًا وبمشاركة جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وبالتنسيق مع الجهات اللبنانية الرسمية، وبمشاركة السفير الفلسطيني "أشرف دبور".



وأكد نفس المصدر، أن حركة فتح والسفير الفلسطيني لم يشاركوا في حضور الجنازة.

تعليقات