القائمة الرئيسية

الصفحات

مواجهات جبل صبيح بالقدس تسفر عن مقتل شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال

 كتبت: رانيا سمير

مواجهات جبل صبيح بالقدس تسفر عن مقتل شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال

 أفادت إحدى الوكالات الفلسطينية، اليوم، باستشهاد الشاب الفلسطيني المدعو جميل ابو عياش، برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات التي نشبت بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وأهالي جبل صبيح بنابلس بعد صلاة الجمعة.


كما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب  استشهد برصاص القوات الحي الذي أصابه في رأسه، ونقل على إثرها إلى المستشفى، وهو في حالة خطرة وفارفت روحه الحياة داخل المشفى.


أفاد ذلك المصدر أيضًا، أن قوات الاحتلال الإسرائييلي قد قامت بعدة أعمال تخريبية صباح اليوم في الطرق المحيطة بجبل صبيح، مما تتسبب في إعاقة سيارات الإسعاف من الوصول إلى مكان الواقعة.


بالإضافة إلى إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإلقاء قنابل الغاز تجاه الشباب الفلسطيني في محيط جبل صبيح، عقب الانتهاء من آداء صلاة الجمعة واندلاع المواجهات بين القوات وأهالي بلدة بيتا.


كما أكد الشيخ عبد الغني دويكات أنثاء خطبته في صلاة الجمعة، أن باستمرار الجهاد أمام المستوطنين لن يجرؤ أحدًا منهم على أن يدوس على أرض جبل صبيح، مؤكدًا أن ترك الجهاد سيتسبب في الهلاك، حيث تشهد بلدة بيتا منذ فعاليات إسبوعية ويومية ضمن الخطوات الهادفة في إزالة بؤرة افيتار الاستيطانية المقامة على أراضي جبل صبيح بالقدس.

تعليقات