القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة سلمى الزرقاء "البطلة المصرية ومكافحة مرض السرطان"

كتبت: نانسي ذكي
وفاة سلمى الزرقاء "البطلة المصرية ومكافحة مرض السرطان"

لقد انتشر منذ ساعات قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي في صباح اليوم 22/11/2021، خبر وفاة محاربة أخطر نوع سرطان في العالم، البطلة المصرية "سلمى الزرقاء".

لذلك بدأ الكل يسأل عن هذه البطلة التي أثرت على المصريين بشكل كبير، ولذلك كانت "سلمى الزرقاء" بطلة من مكافحات المرض، حيث أنها أصيبت بمرض سرطان العظام، والذي يعتبر من أخطر أنواع الأمراض على مستوى العالم.


برغم ذلك، إلا أنها تحدت المرض واستكملت حياتها بشكل طبيعي.  


مسيرة حياة سلمى الزرقاء منذ الإصابة حتى الوفاة


سلمى الزرقاء هي فتاة مصرية متزوجة من "إسلام عرفات"، وهو ابن رئيس نادي سموحة "وليد عرفات" وكانت قد أصيبت بالمرض منذ عام 2018.

أصيبت بأخطر أنواع المرض وهو سرطان العظام، والذي أدى إلى بتر ذراعها اليمنى، ولكنها تابعت حياتها بشكل يثير للتفاؤل والأمل، فقد تعلمت الكتابة باليد اليسرى، وعملت على استكمال مسيرتها التعليمية لتستطيع الحصول على درجة الماجستير، وكانت تأمل في الحصول على الدكتوراه، ولكن منذ 10 أشهر حدثت لها انتكاسة، وبعد ذلك أصيبت بسرطان الدم، والذي جعلها لا تستطيع حضور حفل حصولها على درجة رسالة الماجستير الخاصة بها واستلام شهادتها.


ساءت حالتها الصحية بشكل كبير خلال بضعة أيام، وقد قامت بنشر "بوست" محزن لها على الفيسبوك تعبر فيه عن مدى حزنها الشديد بسبب عدم حضورها حفل استلام شهادة الماجستير.


قامت أيضًا بنشر "استوري" على الصفحة الخاصة بها قبل وفاتها بدقائق "كانت تطلب من متابعيها الدعاء لها".


رحلت هذه البطلة المصرية عن عالمنا اليوم، في صباح الاثنين الموافق 22/11/2021.

تعليقات